أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بعشرات الصواريخ و بهجمات مكثفة ..”حزب الله” ينفذ 16 عملية ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي بأقل من يوم

بعشرات الصواريخ و بهجمات مكثفة ..”حزب الله” ينفذ 16 عملية ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي بأقل من يوم

نشر “حزب الله” ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة” منوها الي تتفيذ 16. عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 26 مايو 2024، وفقا للآتي”: «

– القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 08:30: استهداف المنظومات الفنية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة إصابتها إصابة ‏مباشرة وتدميرها. ‏

2- الساعة 15:20: استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة سنير بالأسلحة ‏المناسبة، وإصابته إصابة مباشرة، كرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة ‌‏والمنازل المدنية وخصوصًا عيترون.
3- الساعة 15:30: استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.‏
4- الساعة 15:30: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.‏

5- الساعة 18:00: استهداف مقر قيادة كتيبة ثكنة حبوشيت بصلية ‏صاروخية.‏
6- الساعة 18:20: استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من ‏صواريخ الفلق والكاتيوشا، كرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة ‏وآخرها ساحة بلدة حولا والناس المتواجدين فيها.
7- الساعة 18:25: استهداف ثكنة ‏يفتاح بعشرات صواريخ الكاتيوشا.
8- الساعة 18:30: استهداف ثكنة ‏راميم بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏
9- الساعة 22:00: بعد رصد وترقب ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا ‏وتحركاته في جوف الليل، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لِدبابة الميركافا بين موقع زبدين وموقع قفوة واستهدفوها أثناء ‏تحركها بصاروخ موجه أصابها إصابة مباشرة، حيث تم تدميرها واشتعال ‏النيران فيها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

إقرأ المزيد
إصابة مباشرة بصواريخ
إصابة مباشرة بصواريخ “حزب الله” ودمار كبير في كريات شمونة (فيديو)
– القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 13:50: استهداف موقع المالكية وانتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه ‌‏بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة.‏
2- الساعة 15:00: شن هجوم ناري مُكثف بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف ‏موقع جل العلام وانتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه، حقق إصابات ‏مباشرة وأوقع فيهم خسائر مؤكدة، وذلك في إطار الرد على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة وإصابة المدنيين.
3- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، واستهداف أيضا ‏مبان ‏يستخدمها الجنود في مستعمرة مرغليوت (في القطاع الشرقي) بالأسلحة المناسبة وتحقيق ‏إصابات ‏مباشرة، وذلك في إطار الرد على اعتداء العدو الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب ‌‏واستشهاد مدنيين.

إقرأ المزيد
الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو استهداف أحد عناصر
الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو استهداف أحد عناصر “حزب الله” اللبناني في منطقة الناقورة
4- الساعة 15:20: استهداف ‏مقر قيادة الكتيبة في ثكنة ليمان براجمة صاروخية، كرد على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.
5- استهداف قاعدة خربة ماعر ‏ومرابض مدفعيتها وتموضعات جنود العدو الإسرائيلي في محيطها بعشرات صواريخ الكاتيوشا وتحقيق فيها إصابات مؤكدة، كردٍّ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وخصوصاً في بلدة ‏يارون.
6- استهداف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة ‏مما أدى إلى تدميرها».

وأضاف “حزب الله” في بيان لاحق: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏وبعد رصد وترقبٍ لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وأثناء دخول آليات إليه، ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 23:30 من ليل يوم الأحد بقذائف المدفعية، وأصابوها إصابة مباشرة”. ‏

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *