أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اوباما يدعو ايران الى عدم التحرك ضدها في العراق بعد قراره ارسال 1500 جندي معلنا : لاتعبثي معنا فاننا نواجه عدوا مشتركا لمحاربة داعش !

اوباما يدعو ايران الى عدم التحرك ضدها في العراق بعد قراره ارسال 1500 جندي معلنا : لاتعبثي معنا فاننا نواجه عدوا مشتركا لمحاربة داعش !

فيما اعلن بان اولوية امريكا الان هي محاربة داعش وليس القيام بخطوات ضد سوريا ، وجه الرئيس الامريكي اوباما خطابه الى الجمهورية الاسلامية بهدف تقديم تطمينات لها ، ودعوتها الى عدم التحرك ضدها في العراق ،قائلا : إن أمريكا متواجدة في العراق لقتال عدو مشترك “فلا تعبثي معنا لأننا لسنا هنا للعبث معك.”

وتابع أوباما في مقابلة مع تلفزيون CBS الامريكية الأحد إن القرار الأخير بإرسال 1500 جندي أمريكي إلى العراق هو بمثابة انطلاق مرحلة جديدة في محاربة تنظيم داعش، لافتا إلى “الآن نحن بحاجة إلى قوات على الأرض قوات برية عراقية قادرة على البدء بدفع التنظيم إلى الخلف.”
واضاف أوباما: “الضربات الجوية أثبتت فاعليتها الكبيرة في خفض قدرات داعش وإبطاء موجة التقدم التي كانوا يشرعون بها.”
وحول الملف السوري، قال أوباما، أولوية الولايات المتحدة الأمريكية الآن هي محاربة وهزم تنظيم داعش وليس القيام بخطوات ضد النظام السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *