أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “حزب الله ” ينفذ 11 عملية ضد إلكيان الاسرا|ئيلي هجمات بمسّيرات وصواريخ ثقيلة بأقل من 24 ساعة

“حزب الله ” ينفذ 11 عملية ضد إلكيان الاسرا|ئيلي هجمات بمسّيرات وصواريخ ثقيلة بأقل من 24 ساعة

نشر “حزب الله” ملخصا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة”.
وأشار الإعلام الحربي في “حزب الله” إلى أن “المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 24 مايو 2024، وفقا للآتي”: «

– القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 15:35: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة ‏مباشرة ما أدى إلى تدميرها.
2- الساعة 17:40: استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة الصاروخية، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنيّة الآمنة.
3- الساعة 18:35: استهداف مبنى تتموضع فيه قوة من الاستخبارات العسكرية ‏في مستعمرة المنارة ويحتوي على تجهيزات تجسسية فنية بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة ‏مباشرة ما أدى إلى تدمير التجهيزات التجسسية.‏
4- الساعة 18:35: شن هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف مستهدفة مكان ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابت هدفها بدقة، كرد على ‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة حناويه.
5- الساعة 19:05: شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت استهدفت ‌‌‏أماكن استقرار ضباط وجنود العدو وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على ‌‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة حناويه.
6- الساعة 19:30: استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
7- الساعة 21:30 استهداف مقر قيادة ‏كتيبة السهل التابعة للواء 769 في قاعدة بيت هلل بصواريخ فلق وإصابته إصابة مباشرة.

– القطاع الغربي(جنوبي لبنان):

1- الساعة 23:35: من ليل الخميس 23 مايو 2024 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي عند مثلث السروات مقابل بلدة يارون بالأسلحة الصاروخية.
2- الساعة ‌‏17:20: استهداف موقع ‏المالكية بصاروخي بركان وإصابته إصابة مباشرة.
3- الساعة 17:35: استهداف دبابة ميركافا في حرش شتولا بديلة عن الدبابة التي ‏تم تدميرها أمس (الخميس)، بالصواريخ الموجهة أثناء تحركها ما أدى إلى إصابتها وتدميرها ‏ووقوع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، وعند رصد تحرّك جنود العدو الإسرائيلي حول الدبابة المدمّرة تم استهدافهم بقذائف المدفعيّة وإصابتهم إصابة مباشرة.‏
4- الساعة 18:30: استهداف مقر ‏السرية الحدودية في ثكنة دوفيف بصواريخ “الفلق” وإصابته إصابة مباشرة».‏

ويستمر “حزب الله” في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، منذ إطلاق حركة “حماس” عملية طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة.
ويؤكد “الحزب” أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية “دعما لغزة”، ولخلق “جبهة مساندة” ضد الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن توقف عملياته “رهن بتوقف العدوان على القطاع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *