أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه، في جامعة طهران. والقى هنية كلمة قال فيها : : “جئنا اليوم، باسم شعبنا الفلسطيني، وباسم الفصائل على أرض فلسطين، وباسم غزة العزة لنقدم واجب العزاء”.

وأشار اسماعيل هنية في كلمته في مراسم تشييع جثمان الشهيد السيد ابراهيم رئيسي إلى أنّ “الرئيس الراحل أكد لنا أن القضية الفلسطينية هي في صلب قضايا الأمة، وأن المقاومة هي خيار استراتيجي لمشروع التحرير، وأن إيران مستمرة في دعم المقاومة الفلسطينية، حتى تحقيق تطلعات الشعب والأمة.
وكرر هنية ما سمعه من الرئيس الشهيد السيد ابراهيم رئيسي حيث قال : ان معركة طوفان الأقصى “هو زلزال ضرب الكيان الصهيوني وأحدث تحولاً تاريخياً على مستوى العالم”.
وشدّد هنية على أنّ غزة سوف “تواصل المقاومة حتى تحرير كل الأرض، وفي قلبها القدس المبارك”، مشيراً إلى أنه و”بحضور قيادات محور المقاومة نحن مطمئنون أن الجمهورية ماضية في سياستها وثوابتها، برعاية قائدها في دعم فلسطين والمقاومة”.
وكانت العاصمة الإيرانية طهران، قد ودّعت، اليوم الأربعاء، جثامين الشهداء السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهما، وذلك وسط توافد حشود رسمية وشعبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري “منظمة إرهابية” ووصفت ذلك بأنه “تحرك غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *