أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اين وقعت حادثة سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه

اين وقعت حادثة سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه

لم يكن الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ورفاقهما وهم على متن المروحية ٫ على علم أن هذه الرحلة لن تصل إلى وجهتها وستكون الأخيرة لهم في مسار أداء واجبهم لتقديم الخدمات لمواطني البلاد وحل مشاكلهم. وخاتمة جهادهم ومقاومتهم ونصرتهم لقضية فلسطين وقضية المستضعفين في الأرض.
في المنطقة الواقعة في شمال غرب إيران التي تتسم بتضاريسها الجبلية وأراضيها الوعرة وغاباتها الكثيفة ذات الأجواء الضبابية الباردة وقعت حادثة أفجعت أبناء الشعب الإيراني.
وحتى ساعة متأخرة من ليل الأحد كان مصير الرئيس الإيراني ورفاقه على متن المروحية المنكوبة لا يزال مجهولاً في وقت كانت فرق الإنقاذ تكافح من أجل الوصول إلى مكان المروحية بسبب الظروف الجوية القاسية وطبيعة وتضاريس مكان الحادث الذي يتميز بوجود منحدر شديد وغابات وسط هطول أمطار غزيرة.
وبعد ظهر الأحد أعلن عن تعرُّض مروحية في قافلة كانت تقلّ الرئيس الإيراني، لحادث بمنطقة ورزغان في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي إیران في طريق عودة رئيسي، والوفد المرافق له، من مراسم افتتاح سدّ مائي على نهر أرس الحدودي بين إيران وآذربيجان، برفقة نظيره، إلهام علييف.
وكانت المروحية التي سقطت واحدة من ثلاث كانت تقلّ الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية، وبعض المسؤولين المحلّیین الآخرين.
وبعد ساعة من الإعلان عن الحادث، وصل ستة عشر فريق إنقاذ إلى المكان المعلن وبدأت عمليات البحث غير أن صعوبة الطرق الجبلية وسط الغابات والظروف الجوية السيئة أعاقت عمليات الإغاثة التي استمرت حتى صباح الأثنين باستخدام طائرات مسيرة حددت في نهاية المطاف موقع تحطم المروحية.
وفور العثور على موقع المروحية المنكوبة هرعت فرق الانقاذ الى المكان لتجد المروحية وقد تحطمت بالكامل وتوفي جميع ركابها الثمانية بمن فيهم الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومحافظ أذربيجان الشرقية وممثل قائد الثورة وكبير محافظي الرئيس وطاقم الطيران.
لتتختم حياتهم بالشهادة وفي ظروف مازالت غير قطيعة الثبوت من حيث المناخ والطقس السى ام أسباب أخرى سواء فنية كانت او تعرض المروحية لعمل تخريبي اثناء وجودها عند الحدود مع أذربيجان الدولة الصديقة للكيان الصهيوني والني تقفيم العلاقات معه منذ اكثر من ٢٢ عاما وتمتلك معها تنسيقا امنيا وعسكريا وتعاونا تجاريا وسياسيا .
أسئلة ستجيب عليها عمليات التحقيق الدقيقة التي سيجريها الخبراء الإيرانيون في هذه الحادثة الماساوية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *