أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد الرئيس الايراني ومرافقيه اثر تحطم مروحيتهم في مرتفعات آذربايجان الشرقية

استشهاد الرئيس الايراني ومرافقيه اثر تحطم مروحيتهم في مرتفعات آذربايجان الشرقية

اعلن في طهرن فجر اليوم نبأ استشهاد الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي ومرافقيه اثر تحطم مروحيتهم في مرتفعات آذربايجان الشرقية .

وكانت المروحية التي تقل الرئيس اية اله رئيسي  قد تعرضت لحادث ما ادى لتحطمها واستشهاده وجمع مرافقيه، عبعد عودتهم من المشاركة  في مراسم افتتاح سد “قيز قلعة سي” وفي طريق العودة إلى تبريز.
واقلت المروحية بالإضافة إلى الرئيس رئيسي، وزير الخارجية امير حسين عبداللهيان وممثل الولي الفقيه في محافظة آذربيجان الشرقية السید محمد علي آل‌ هاشم وحاكم المحافظة مالک رحمتی إلى جانب مرافقين والطيار.
واثر استشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه، عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا. وسيتم الاعلان لاحقا عن موعد ومكان مراسم تشييع الرئيس الشهيد ورفاقه.
واعلن مجلس الوزراء في بيان له : اننا نؤكد للشعب الإيراني أن مسيرة آية الله رئيسي الفخورة ستستمر، وبعون الله ومواكبة الشعب لن تكون هناك أدنى مشكلة في الإدارة الجهادية للبلاد.
يشار الى ان المادة 131 من دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنص على ما يلي: في حالة وفاة الرئيس أو عزله أو استقالته أو غيابه أو مرضه لأكثر من شهرين، أو في حالة انتهاء فترة الرئاسة وانتهاء فترة الرئاسة. ولم يتم انتخاب رئيس جديد بعد بسبب العقبات؛ يتولى النائب الأول لرئيس الجمهورية صلاحياته ومسؤولياته بموافقة قائد الثورة الاسلامية، ويتولى مجلس يتكون من رئيس مجلس الشورى ورئيس السلطة القضائية، والنائب الأول للرئيس الترتيب لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة خلال مدة أقصاها خمسون يوما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري “منظمة إرهابية” ووصفت ذلك بأنه “تحرك غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *