أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة اية الله الخامنئي معلقا على حادثة مروحية الرئيس ابراهيم رئيسي : على الشعب الايراني ان لايقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد.

قائد الثورة اية الله الخامنئي معلقا على حادثة مروحية الرئيس ابراهيم رئيسي : على الشعب الايراني ان لايقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد.

قال قائد الثورة الاسلامية اية الله علي خامنئي في تعليق على حادثة الهبوط الصعب للمروحية التي كانت تقل الرئيس الايراني ووزير الخارجية عبد اللهيان : على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد. مضيفا : نرجو من الله أن يرد رئيس الجمهورية اية الله ابراهيم رئيسي وأصحابه إلى أحضان الشعب سالمين،.

وأعرب آية الله خامنئي خلال لقاءه مع عوائل قوات حرس الثورة الإسلامية بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الرضا (ع) عن امله في ان يعيد الله سبحانه وتعالى رئيس الجمهورية ومرافقيه الى احضان شعبه سالمين، داعيا جميع الإيرانيين إلى الصلاة من أجل سلامتهم.
وقال ایة الله خامنئي: ان حادث مروحية الرئيس الإيراني مؤسف ونسأل الله أن يعيده سالماً.
واضاف قائد الثورة الاسلامية: نؤكد للشعب الإيراني ألا داعي للقلق ولن يكون هناك أي خلل في عمل البلاد.
وكانت طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني اية الله ابراهيم رئيسي الى تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران عصر اليوم الاحد اضطرات للهبوط بسبب ردائة الاحوال الجوية والضباب وتحاول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث،٫ و كان الرئيس الإيراني عائدًا من حفل افتتاح سد مشترك على الحدود ما بين إيران وأذربيجان بحضور نظيره الاذربيجاني علييف ٫ ، وهبطت المروحية في منطقة فرزكغن، الأحد.
وكان يرافق الرئيس رئيسي على الطائرة وزير الخارجية حسین أميرعبداللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آل هاشم، وبعض المسؤولين الآخرين.
وتعد مروحية رئيسي ومرافقيه واحدة من ثلاث مروحيات كانت ضمن الوفد المشارك في حفل افتتاح السد، الذي حضره الرئيس إلهام علييف، في وقت سابق الأحد هذا وتواجه اربعون فرقة من فرق الإنقاذ صعوبات تتعلق بظروف الطقس والتضاريس، التي تحول دون سرعة الوصول لمكان سقوط الطائرة، بحسب التلفزيون الإيراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *