أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديا إسرائيليا في حي التنور شرق مدينة رفح ٫ وبعدها بساعات قليلة عادت لتعلن انها قتلت 5 جنود اسرائيليين في القطاع ليبلغ العدد الاجمالي لقتلى الجنود الاسرائليين شرق رفح خلال ساعات فقط 20 ضابطا وجنديا .
وأوضحت كتائب القسام في منشور لها عبر تلغرام- أن مجموعة قسامية استهدفت منزلا تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بعبوة مضادة للأفراد “رعدية”.
وأضافت أن مقاتلي القسام اقتحموا المنزل بعد ذلك، واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من مسافة صفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية.
وفي عملية أخرى، أعلنت عنها مساء اليوم، قالت القسام إن مقاتليها استدرجوا قوة إسرائيلية راجلة وفجّروا بها عبوة مضادة للأفراد، مؤكدين مقتل 5 من الجنود وإصابة آخرين، وذلك في محيط مسجد التابعين شرق رفح.
واستهدفت القسام أيضا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 في محيط المقبرة شرق رفح، كما استهدفت جرافة من نوع “دي-9” شرق مسجد هارون في المحور نفسه.
وفي شمال القطاع، أطلقت كتائب القسام صاروخا من نوع “سام 7″ باتجاه مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي شمال مخيم جباليا، وبثت مشاهد للعملية.
كما اعلن سرايا القدس اليوم السبت أطلاق صواريخ باتجاه عسقلان ومواقع في غلاف غزة في الوقت الذي تواصل فيه التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في جباليا شمالي القطاع وفي الأحياء الشرقية من مدينة رفح جنوبا ٫ هذا ودوت صفارات الإنذار في منطقة عسقلان وغلاف غزة إلى الشمال من القطاع، بعد ظهر اليوم السبت.
وجاء في بيان اصدرته سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية “ردا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا”. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض 6 صواريخ من مجموع الصواريخ التي أطلقتها المقاومة من قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان، وجرى اعتراض 5 منها.
من جهة أخرى، قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها قصفت مقرا للقيادة والسيطرة لقوات الاحتلال شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل. كما أعلنت -صباح اليوم- أنها قصفت قوات الاحتلال المتمركزة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون.
واستهدفت القسام أيضا 3 دبابات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105″، إحداها في حي التنور شرق مدينة رفح، والثانية في محيط المقبرة بالمنطقة نفسها، والثالثة شرق مخيم جباليا.
قالت سرايا القدس إن مقاتليها خاضوا السبت اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة شرق رفح. كما قصفوا بقذائف الهاون من العيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته في حي التنور بالمحور نفسه. ونشرت السرايا أيضا مشاهد من الاشتباكات الضارية التي خاضها مقاتلوها في محور مخيم جباليا.
وتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر متزايدة في الجنود والعتاد منذ بدء هجومه على الأحياء الشرقية لرفح في السادس من مايو/أيار الجاري، وتوغله لاحقا في مخيم جباليا، حيث تصدت المقاومة الفلسطينية لقواته ونفذت سلسلة من العمليات التي أعادت للأذهان الأسابيع الأولى للحرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *