أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن حل المجلس الوزاري يبدو أقرب من أي وقت مضى، وأن العلاقات المتوترة داخل مجلس الحرب ليست فقط بين أفراد المستوى السياسي أنفسهم، بل بينهم وبين القيادة العسكرية أيضا.

ما جاءت على ذكره هئية البث جاء بعد خرج الخلافات إلى العلن، بين تحالف جنرالات الحرب الذي يضم الوزيرين في حكومة الحرب، بني غانتس وغادي آيزنكوت، ووزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش، هرتسي هاليفي، من جهة، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وحلفائه في اليمين المتطرّف، وأبرزهما الوزيران إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش من جهة أخرى.
وتعد مسألة اليوم التالي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومستقبل القطاع كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، فحلف غانتس وآيزنكوت وغالانت وهاليفي يرون أن نتنياهو أوصل الكيان الإسرائيلي إلى انسداد استراتيجي من خلال رفضه التطرق إلى اليوم التالي للحرب في قطاع غزة قبل زعمه القضاء على حركة حماس.
ونقل موقع واللا الاسرائيلي المقرب من المخابرات الاسرائيلية عن مصادر قولها إن مواجهة وقعت، في اجتماع الأخير للمجلس الوزاري المصغر، حين توجه عضو مجلس الحرب، غادي آيزنكوت، إلى نتنياهو بالقول إنه «لم يتم اتخاذ أي قرارات منذ أشهر» في إشارة إلى أن الأخير يتعمّد إطالة أمد الحرب لتدور بعدها مواجهات بين آيزنكوت وإيتمار بن غفير ، وبين بين نتنياهو نفسه وبن غفير بحسب تأكيد «هيئة البث الإسرائيلية» التي نقلت عن الثاني القول إن غالانت ترك جلسة خلال حديثه، وهو ما جعله يوجه حديثه إلى نتنياهو ويطالبه بإقالة وزير الدفاع، لافتاً إلى أنه كلما تحدّث خرج غالانت من الغرفة.
وفي الاتجاه نفسه طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، بني غانتس إعلان استقالته الليلة من أسوأ حكومة في تاريخ كيانه، حسب وصفه، وقال أن على غانتس القول أنه لن يساعد نتنياهو على البقاء في السلطة بعد الآن، مطالبا بانتخابات على الفور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *