أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قادة حرس الثورة الاسلامية في ” اربعينية شهادة اللواء زاهدي ” : عملية الوعد الصادق اثارت استحسان العالم واشادته

قادة حرس الثورة الاسلامية في ” اربعينية شهادة اللواء زاهدي ” : عملية الوعد الصادق اثارت استحسان العالم واشادته

قال القائد العام للحرس الثوري الايراني الفريق حسين سلامي ان عملية الوعد الصادق ومهاجمة ايران للقلب السياسي للاستكبار، اثارت استحسان واشادة العالم.
واضاف الفريق سلامي في كلمة القاها الخميس في مراسم مرور اربعين يوما على استشهاد الفريق محمد رضا زاهدي اقيمت في اصفهان، : ان ايران ومع استشهاد قياديها الابطال، اكتسبت كل مرة عظمة ومكانة في العالم. في حين ان اعداء هذا الشعب اصيبوا بالانكسار والحبوط.
واوضح انه بعد اقل من 12 يوما من استشهاد الفريق زاهدي ورفاقه، تحققت عملية الوعد الصادق، وشهدنا عملية مثيرة للاعجاب ليكون الشعب الايراني والامة الاسلامية مرة اخرى صاحبا فخر باهر.

وتابع اللواء سلامي قائلا : ان الشهيد زاهدي ارتدى على مدى 45 عاما، حلة الجهاد والقتال وتميز دائما بالهدوء والطمانينة في احلك الظروف.ووصف مدينة اصفهان بانها مدينة الشهداء مؤكدا ان اهالي اصفهان الثوريين ساهموا في بناء الحضارة الاسلامية الحديثة وتنشئة علماء وقاموا بالجهاد الايماني في مواجهة المستكبرين ليشغلوا موقعا مميزا ومصيريا.
من جانبه قال المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف ان عملية الوعد الصادق كانت اجمل العمليات واكثرها تاثيرا واقلها تكلفة ورفعت من مستوى البلاد وان الكثير قد تلقوا رسالة هذه العملية.واضاف العميد رمضان شريف في كلمة له امام ملتقى دور الاعلام والعلاقات العامة في جهاد التبيين بمدينة مشهد اننا قمنا بفضل توجيهات وافكار الامام الخميني (رضوان الله عليه ) وقائد الثورة الاسلامية، اية الله السيد الخامنئي باحياء خطاب ديني حرر البلاد من هيمنة امريكا وبريطانيا مؤكدا اننا لم ولن نكون ابدا بصدد الحرب واراقة الدماء.
بدوره اكد القائد العام للجيش الايراني “اللواء سيد عبدالرحيم موسوي”، انه بعد انطلاق عملية “الوعد الصادق”، الجميع اذعن بان المنطقة بل العالم اجمع، انقسم الى مرحلة ما قبل وبعد هذه العملية.وادلى اللواء موسوي بهذا التصريح خلال لقائه ، “ماموستا ملا قادر قادري” خطيب جمعة اهل السنة في مدينة باوة (بمحافظة كرمانشاه – غربي البلاد)؛ وان قائد القوات البرية للجيش الايراني “العميد كيومرث حيدري” رافقه في هذا اللقاء.واضاف اللواء موسوي : لا شك ان عملية الوعد الصادق سوف تؤدي الى التعجيل في مسيرة تحرير فلسطين واستعادة حق الشعب الفلسطيني وزوال الكيان الصهيوني.وتابع قائد الجيش : لكن الجانب الاهم في ذلك، هو ان العالم ادرك بان الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت قوة عالمية وان منطلق هذا الاقتدار هو ارادة الشعب الايراني الابي.ونوه اللواء موسوي، بان الهدف الرئيس من عملية الوعد الصادق، هو احياء القضية الفلسطينية وتطلعات الشعب المظلوم في هذا البلد واعادة هذه القضية الى صدارة قضايا العالم الاسلامي؛ وقد حققت النجاح في هذا المسار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *