أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / سرايا القدس تعلن استشهاد المجاهد إسلام خمايسي القيادي البارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي

سرايا القدس تعلن استشهاد المجاهد إسلام خمايسي القيادي البارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي

سرايا القدس تعلن استشهاد المجاهد إسلام خمايسة القيادي البارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي

اعلنت سرايا القدس في مخيم جنين استشهد إسلام خمايسه أحد قادة كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في وقت متأخر من مساء الجمعة في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية على حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الغارة استهدفت منزلا في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 8 آخرين، ونعت سرايا القدس خمايسة الذي استشهد في الغارة الإسرائيلية على جنين.
وبث جيش الاحتلال. الإسرائيلي صورا للغارة التي شنتها المقاتلة الحربية على المخيم، وقال إنه قتل المجاهد خمايسة في مخيم جنين أحد المطلوبين الرئيسيين ومنفذ سلسلة هجمات ضد أهداف إسرائيلية.
من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الغارة الإسرائيلية استهدفت ما زعمت أنها خلية كانت تستعد لتنفيذ هجوم وشيك، ووصفت الغارة بأنها غير اعتيادية و جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يستخدم غارات جوية بالضفة إلا مرات قليلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
ونقل موقع والا عن مصدر عسكري إسرائيلي أن الغارة استهدفت خلية كانت تعد قنبلة موقوتة في مخيم جنين، وجاءت للحفاظ على أمن الجنود الإسرائيليين.
وفي تطورات أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة غرب جنين واعتدت على عمال. كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس في الضفة الغربية. وكذلك منطقة خلة الفرا غرب مدينة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها ووجهت قوات الاحتلال رسائل تهديد للمواطنين بعدم الاقتراب من مستوطنة عتنائيل الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.
كما داهمت قوات الاحتلال منطقة واد الحر الواقعة بين قرية كرمة وبيت عمرة جنوب الخليل،وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، قبل أن تنسحب تلك القوات بإتجاه مستوطنة عتنائيل.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل في الضفة الغربية، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وصادرت عددا من المركبات بعد أن سيرت دورياتها في عدة أحياء في البلدة.
وقبل ذلك اندلعت مواجهات بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، فيما شيع أهالي محافظة طولكرم جثمان الشهيد كريم اعمير الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه، بلدة بلعا الليلة قبل الماضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *