أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن انسحاب قواته من حي الزيتون بعد خسائر في دباباته وجنوده

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن انسحاب قواته من حي الزيتون بعد خسائر في دباباته وجنوده

انسحب “جيش” الاحتلال الإسرائيلي من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وذلك بعد معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية استمرت أيام.
واعترف الإعلام الإسرائيلي بالانسحاب، مؤكداً أنّ “الجنود خرجوا من هناك بعد نحو أسبوعٍ من القتال”.
ويأتي ذلك فيما تخوض المقاومة اشتباكاتٍ عنيفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وشرقي رفح جنوب القطاع، حيث تتركّز المعارك ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت سرايا القدس أنّ مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال قرب أبو زيتون في معسكر جباليا، وأوقعوهم بين قتيلٍ وجريح.
كذلك، أوقع مقاومو السرايا قوةً راجلة من “جيش” الاحتلال بين قتيلٍ وجريح خلال اشتباكات ضارية خاضوها في شارع السكة شرق معسكر جباليا.
من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين أن مجاهديها أكدوا استهدافهم جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة (RBG71) بشكلٍ مباشر في محور تقدم حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
وبينما تواصل المقاومة استهداف القوات الإسرائيلية في عدة محاور قتال في غزة، مكبدةً إياها الخسائر الفادحة، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب قطاع غزة أمس.
ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية المعارك، شمالي القطاع وجنوبيه، بـ”الشرسة”، وتخلّلتها أحداثٌ صعبة، بينما تعمل 3 فرق عسكرية في قطاع غزة حالياً، بحسب إعلان “جيش” الاحتلال في وقتٍ سابق.
وكانت المقاومة الفلسطينية قد نفذت عمليةً مركبةً في معسكر جباليا ، أمس الثلاثاء. وتمكّنت كتائب القسّام، في هذه العملية، من استهداف دبابة “ميركافا” إسرائيلية، بقذائف “الياسين 105″، موقعةً طاقمها بين قتيل ومصاب.
وبعد ذلك، أجهز مجاهدو “القسّام”، من مسافة صفر، على 7 جنود إسرائيليين، كانوا موجودين خلف الآلية المستهدفة.
ونفّذت “القسّام” عمليةً مركبةً أخرى أمس، في نهاية شارع مدارس مخيم جباليا، استهدف المجاهدون، خلالها، قوةً إسرائيليةً خاصةً، تحصّنت داخل منزل، بقذيفة مضادة للأفراد.
وفي عملية أخرى، نفّذتها في المنطقة نفسها، قنصت كتائب القسّام جندياً إسرائيلياً. أما شمالي شرقي مدينة جباليا، فاستهدفت كتائب القسّام دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105”.
كذلك، تمكّن مجاهدو “القسّام” من السيطرة على طائرة مسيّرة إسرائيلية، كانت تقوم بمهمة استخبارية، غربي مخيم جباليا.
كل ذلك بات يدلل بما لايدع مجالا للشكل ان المقاومة في غزة لها اليد العليا في المواجهات التي تخوضها مع جيش الاحتلال ٫ فيما يصر جيش الاحتلال على تعويض هذه الخسائر بقتل المزيد من المدنيين من الأطفال والنساء في واحدة من اخزى صور الهزيمة والتوحش في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *