أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 5 افراد من منتسبي الجيش العراقي بينهم ضابط برتبة عقيد في هجوم نفذه فلول داعش في مطيبيجه

استشهاد 5 افراد من منتسبي الجيش العراقي بينهم ضابط برتبة عقيد في هجوم نفذه فلول داعش في مطيبيجه

استشهد 5 عسكريين بينهم ضابط برتبة عقيد واصييب 5 اخرين إثر هجوم منتصف الليلة استهدف موقعا عسكريا في مطيبيجه شرق محافظة صلاح الدين بشمال العراق.

ونعت وزارة الدفاع -في بيان- العقيد الركن خالد ناجي وساك، وهو آمر الفوج الثاني التابع للواء المشاة رقم 93، وعددا لم تحدده من مقاتلي الفوج.
وأضافت الوزارة أن هؤلاء العسكريين “استشهدوا الاثنين أثناء تصديهم لهجوم إرهابي على نقطة عسكرية شرقي محافظة صلاح الدين”.
ولم يوضح البيان تفاصيل بشأن الجهة المهاجمة ولا عدد العسكريين الذين قتلوا في الهجوم، لكن مصدر امني اكد لقناة الانوار الثانية ان الهجوم نفذه ارهابيو داعش الوهابي.
وأضاف المصدر أنه حسب المعلومات الأولية أسفر الهجوم عن استشهاد 5 عسكريين بينهم العقيد وساك، وإصابة 5 آخرين بجروح ، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.
ومنذ مطلع 2022، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول تنظيم داعش الارهابي الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها صيف 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *