أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “الشاباك”: فشلنا في توفير الأمن للإسرائيليين في 7 أكتوبر

“الشاباك”: فشلنا في توفير الأمن للإسرائيليين في 7 أكتوبر

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي رونين بار، الاثنين، إن جهازه فشل في توفير الأمن للإسرائيليين يوم 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ويوم 7 أكتوبر الماضي هو اليوم الذي فاجأت فيه “حماس” كيان الاحتلال بهجوم على غلاف قطاع غزة ما خلف الاف القتلى والجرحى الإسرائيليين.
ونقلت هيئة البث العبرية عن بار قوله في مراسم إحياء جنود إسرائيل القتلى بالحروب في مقر “الشاباك”: “نشعر جميعًا بأن نفس الغطاء الأمني الذي كنا فخورين به دائمًا – فشلنا في توفيره لـ إسرائيل في 7 أكتوبر”.
وأضاف: “نشعر جميعًا بالخسارة، والشعور بأنه كان بإمكاننا منع حدوثها، وبوصفي رئيسًا ل “الشابك” ومسؤولًا عن أنشطتها، أشعر بذلك أكثر من أي شخص آخر”.
وتابع بار: “نحن نحقق بعمق في دور الشاباك في مواجهة هجوم حماس في 7 أكتوبر. تحقيق مؤلم وهام. سنتعلم من هذا ونصلح المطلوب. هذا هو واجبنا تجاه إسرائيل، وهذا واجبنا تجاه الذين سقطوا، وبدون الثقة بمؤسسات الدويلة وأبنائها، ليس لنا الحق في الوجود”.
وأحيت إسرائيل الأحد والاثنين ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى منذ 1948. وتشمل المراسم كلمات وزيارات الى المقابر العسكرية في أنحاء مدن الاحتلال في فلسطين المحتلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *