أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الكولومبي لنتنياهو: التاريخ سيسجلك مرتكب إبادة جماعية

الرئيس الكولومبي لنتنياهو: التاريخ سيسجلك مرتكب إبادة جماعية

شهدت منصة إكس حربا كلامية بين الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الحرب الإسرائيلية على غزة، التي اعتبرها بيترو “حرب إبادة”، والذي قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع إسرائيل.
واليوم الأحد، شن غوستافو بيترو هجوما جديدا وذلك ردا على رد نتنياهو على تغريدة سابقة له.
ووجه بيترو حديثه لنتنياهو قائلا “سيد نتنياهو، سوف يسجلك التاريخ على أنك ترتكب إبادة جماعية، إن إلقاء القنابل على آلاف الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء لا يجعل منك بطلا.. أنتم تقفون إلى جانب أولئك الذين قتلوا ملايين اليهود في أوروبا”.
 وأضاف: “إن الإبادة الجماعية هي إبادة جماعية، بصرف النظر عما إذا كان معتنقا لدين أم لا”.
وختم قائلا “حاول على الأقل وقف المذبحة”.
والهجوم الجديد للرئيس الكولومبي على نتنياهو جاء ردا على الأخير الذي هاجم بيترو عبر منصة “إكس”، مساء السبت، بعد أن طالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وكتب نتينياهو يرد على بيترو قائلا إن “إسرائيل لا تتلقى محاضرات من أحد المعادين للسامية والمؤيدين لحركة حماس، وهي منظمة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية، والتي ذبحت واغتصبت وشوهت وأحرقت 1200 شخص بريء، في 7 أكتوبر.. عار عليك أيها الرئيس بيترو!”
 وكان بيترو، كتب على منصة “إكس”، يوم الجمعة الماضي، يقول إن “نتنياهو لن يوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وهذا يقتضي إصدار مذكرة اعتقال دولية بحقه من المحكمة الجنائية الدولية”.
يشار إلى أنه في الأول من مايو/أيار الجاري وخلال مسيرة حاشدة في العاصمة بوغوتا بمناسبة عيد العمال توج بيترو سلسلة إجراءات بلاده التضامنية مع الشعب الفلسطيني بإعلانه قطع العلاقات مع إسرائيل.
وخلال المسيرة خاطب بيترو الجماهير المحتشدة بقوله “هنا أمامكم، حكومة التغيير وحكومة رئيس الجمهورية تعلن أننا غدا سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، لأن لديها حكومة ورئيسا يرتكبان الإبادة”.
وتتعارض توجيهات الرئيس الكولومبي مع تاريخ علاقات إسرائيل ببلاده التي عرفت بارتباطها المتين مع تل أبيب -خصوصا في حجم التبادل العسكري- حتى وصفها صحفيون بأنها “إسرائيل أميركا اللاتينية” ولكن سبحان الله كان لتاثير سيل دماء شهداء اطفال ونساء غزة دور السحر في تغيير مواقف كولومبيا والاصطفاف الى مظلومية وشرعية الحق الفلسطيني بالحياة والحق الشرعي للفلسطينيين بالمقاومة حتى استرداد وطنهم من الغزاة الصهانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *