أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ضابط امريكي يعلن تنفيذ غارات جوية استهدفت رتلا عسكريا لعناصر داعش الوهابي في الموصل ولاتاكيد باصابة البغدادي

ضابط امريكي يعلن تنفيذ غارات جوية استهدفت رتلا عسكريا لعناصر داعش الوهابي في الموصل ولاتاكيد باصابة البغدادي

اعلن ضابط من القيادة الوسطى الأمريكية التي تتولى مهام العمليات في الشرق الأوسط أن طائرات أمريكية مقاتلة شنت خلال الساعات الماضية غارة على رتل تابع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش الوهابي” في الموصل بهدف تصفية زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، الذي يعتقد أنه كان في عداده.

وقال العقيد باتريك رايدر، في بيان له ليلةامس ، إنه لا يمكنه تأكيد وجود البغدادي بالفعل في الرتل، مضيفا أنه أصدر البيان ردا على معلومات صحفية تشير إلى أن البغدادي قد “جُرح أو قُتل” بضربة جوية أمريكية.
وتابع الضابط الأمريكي بالقول: “يمكنني أن أؤكد بأن طائرة تابعة للتحالف شنت عدة ضربات في العراق ضد ما يعتقد أنه تجمع لقيادات من القاعدة قرب الموصل، ما أدى إلى تدمير رتل عسكري لداعش مؤلف من عشر عربات مدرعة.
وكان تنظيم داعش الوهابي قد حوّل مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن البلاد، إلى معقل له بعد السيطرة عليها الصيف الماضي، وتلعب المدينة دورا بالغ الأهمية بالنسبة للتنظيم، خاصة وأنها قريبة من مواقع حساسة، مثل سد الموصل، وقد سقطت بيده بعد انسحاب واسع النطاق لعناصر الجيش العراقي الذين تركوا معداتهم وأسلحتهم خلفهم.
ونفذت طائرات التحالف الدولي غارة ثانية ضد معقل لداعش في بلدة القائم الحدودية مع سوريا بمحافظة الأنبار، ما أدى إلى سقوط 15 قتيلا وقرابة 30 جريحا،واستهدفت الغارة سوقا يقع قرب نقطة تفتيش تابعة للتنظيم، وقد قال المصدر إنه لم يتمكن من تأكيد وجود عناصر لداعش بين المصابين.
وبالرغم من هذه العمليات الى ان هناك ثمة شكوك لدى المراقبين بان الولايات المتحدة تتجنب حتى الان توجيه ضربات قاتلة لداعش في الموصل حيت يقوم التنظيم الوهابي بتحشيد قوات وتجنيد المواطنين بالقوة استعدادا لمواجهة القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي التي باتت على مقربة منه بعد سيطرتها على بيجي والقيارة وقرب سيطرتها الكاملة على الشرقاط وحويجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *