أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امير الكويت يعلن حل ” البرلمان ” لمدة اربع سنوات .. والمعارضة تعتبره تكريسا للحكم الفردي

امير الكويت يعلن حل ” البرلمان ” لمدة اربع سنوات .. والمعارضة تعتبره تكريسا للحكم الفردي

أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الجمعة، عن حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور، فيما وصفت المعارضة القرار بانه تعطيل للحياة الديمقراطية وتجاوز على حقوق الشعب الكويتي في الحياة الديمقراطية.

وقال الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح: “قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات”

وأكد في خطاب له أن “الكويت مرت بأوقات صعبة انعكست على الواقع العام”، لافتا إلى أن “التمادي وصل إلى حدود لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها”، في إشارة إلى عدد من النواب.
وشدد أمير الكويت على أنه “لا يمكن تحمل المصاعب والعراقيل”، مشيرا إلى أن “هناك من يعطل مصالح البلاد”، وإلى “تدخلات في اختيار ولي العهد”.
وقال الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ان “اضطراب المشهد السياسي بالبلاد وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها.. كل الظواهر السلبية لن تبقى وسيعاد النظر فيها.. لن اسمح باستغلال الديمقراطية لتدمير البلاد”.
ورأي المراقبون قرار امير الكويت بمثابة تكريس للحكم الفردي وعجزه عن تحمل ملاحظات وانتقادات المعارضة في مجلس النواب ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *