أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو: أعتبر نفسي والجميع جزءا من فشل السابع من أكتوبر

نتنياهو: أعتبر نفسي والجميع جزءا من فشل السابع من أكتوبر

اعترف رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنه يتحمل مسؤولية 7 أكتوبر، ويتحملها الجميع، ويتعين علينا أن نفحص ما حدث.

وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية : “أعتقد أنه سيتعين علينا إجراء تحقيق شامل بمجرد انتهاء الحرب، فيما حدث وكيف حدث ومن تسبب في حدوثه..
وتابع: “من الواضح أنه كانت هناك إخفاقات. أولا وقبل كل شيء الحكومة. مسؤولية الحكومة الأولى هي حماية الشعب… والشعب لم يتمتع بالحماية، وعلينا أن نعترف بذلك” حسب تعبيره.
وأضاف: “أحمل نفسي المسؤولية مع الجميع عن ذلك. أعتقد أننا بحاجة إلى النظر في كيفية حدوث ذلك. ما هو الفشل الاستخباراتي، وما هو الفشل العسكري، ولكن أعتقد أن الشيء المهم الآن هو التأكد من عدم حدوث فشل آخر”.
بشأن التوترات مع رئيس الولايات المتحدة بايدن، قال نتنياهو : “يجب أن أقول إنني أعرف الرئيس منذ أكثر من 40 عامًا. كان لدينا اتفاقات وخلافات التي تمكنا من التغلب عليها. آمل أن يستمر هذا الآن وفي المستقبل. لكننا سنفعل ما يجب فعله لحماية بلدنا ومستقبلنا “حسب تعبيره” .
بخصوص اليوم التالي من الحرب علي غزة أوضح نتنياهو: “لا يزال هناك أربعة ألوية لحماس في رفح، سنستمر في ملاحقة المسلحين لأنني لا أرى أحداً آخر سيقوم بذلك بدلاً منا “حسب زعمه .
وقال نتنياهو سنحتاج إلى وجود حكم مدني في غزة وأتمنى أن تساعدنا دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في اشارة ضمنية الى وجود اتصالات اسرائيلية سرية مع الامارات والسعودية لاقناعهما بهذا الدور الذ يتراهن عليه اسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *