أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع بريطاني يكشف : الجيش البريطاني قام بـ200 مهمة استطلاع جوي وتجسس ضد المقاومة في غزة دعما ” لاسرائيل”

موقع بريطاني يكشف : الجيش البريطاني قام بـ200 مهمة استطلاع جوي وتجسس ضد المقاومة في غزة دعما ” لاسرائيل”

كشف موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني، الأربعاء، أنّ الجيش البريطاني قام بـ200 مهمة تجسّس فوق قطاع غزة من أجل دعم “إسرائيل”.

وسجّلت طائرات التجسّس البريطانية، وفقاً للموقع، نحو 1000 ساعة من اللقطات فوق غزة، بما في ذلك اليوم الذي اغتالت فيه “إسرائيل” 3 من عمال الإغاثة البريطانيين. وأضاف أنّه تمّ الكشف عن قيام سلاح الجو الملكي بـ200 رحلة استطلاعية فوق غزة، منذ شهر كانون الأوّل/ديسمبر 2023، مشيراً إلى أنّ العدد غير العادي من المهام خلال الأشهر الـ5 الماضية “يصل إلى أكثر من رحلة جوية يومياً ويستمر مع غزو إسرائيل لمدينة رفح”.
ولفت “ديكلاسيفايد”، إلى أنّ شهر آذار/مارس، شهد أكبر عدد من رحلات التجسّس البريطانية فوق غزة بـ44 مهمة.
وفي الإطار نفسه، كشف موقع “ديكلاسيفايد”، في وقتٍ سابق، أنّ وزارة الدفاع البريطانية استضافت، بالتزامن مع استمرار الإبادة الجماعية التي تقوم بها “إسرائيل” في قطاع غزة، أفراداً من القوات الإسرائيلية من أجل متابعة “دوراتٍ تدريبية في قيادة الدفاع”.
وقال الموقع إنّ وزير الدفاع في الحكومة البريطانية، جيمس هيبي، أقرّ أمام البرلمان، ردّاً على سؤالٍ مكتوب من النائب عن حزب “ألبا”، كيني ماكاسكيل، بأنّ “إسرائيل ممثلة بأفرادٍ من القوات المسلحة في سفارتها في المملكة المتحدة، وكمشاركين في الدورات التدريبية التي تقودها وزارة الدفاع في المملكة المتحدة”.
يُذكر أنّ 600 محامٍ وأكاديمي وقاضٍ مُتقاعد، بينهم 3 قضاة سابقين، في المحكمة العليا البريطانية، حذّروا الحكومة من انتهاك القانون الدولي من خلال استمرارها بتسليح الاحتلال الإسرائيلي، وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *