أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس مجلس السورى الاسلامي لاريجاني : ايران قدمت المساعدات الى السنة والاكراد في العراق لمواجهة داعش

رئيس مجلس السورى الاسلامي لاريجاني : ايران قدمت المساعدات الى السنة والاكراد في العراق لمواجهة داعش

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي د. علي لاريجاني : ان ايران الاسلامية قدمت المساعدات للاكراد والأشقاء السنة في العراق لمواجهة جماعة داعش الارهابية مشددا على ان بلاده لن تسمح لهذه العصابة بالاقتراب من حدودها أبدا.

اعلن ذلك لاریجاني في کلمة له في مراسم افتتاح معرض الصحافة ووکالات الانباء العشرین بطهران، مشيراالی المساعدات التي قدمها الشعب الایراني المسلم للشعب العراقي الشقیق من أکراد وسنة وکذلك الشعب السوري المسلم مشددا علی أن هذه المساعدات انما هي مساعدات انسانیة ومن شأنها أن تساهم في توفیر الامن لهم ولایران الاسلامیة ایضا.
وأضاف قائلا ” ان ایران قدمت مساعدات الی سوریا انطلاقا من نفس الهدف خلافا لما یروج له البعض بأنها تم تقدیم الماعدات لسوريا لأن أهلها من العلویین حيث قدمت طهران هذه المساعدات للاخوة هناك دون تمييز كما في العراق قدمت ايضا دون تمییز من سنة أو أکراد “.
وأشار الی المفاوضات النوویة بین ایران والسداسیة الدولیة وأکد أن الاسلوب الذي تعتمده طهران في التفاوض مع مجموعة 5+1 هو اسلوب منطقي وعقلاني وذلك لأنها أثبتت عدم رغبتها في الحصول علی اسلحة نوویة خاصة وان الفتوی التي اصدرها قائد الثورة الاسلامیة آیة الله خامنئی تقضي بحرمة تخزین أو استخدام هذه الاسلحة الفتاکة.
وقال لاریجاني ان التوصل الی اتفاق نووي بإمکانه أن یعتبر انجازا عظیما لایران الاسلامیة والمنطقة برمتها وأکد أن تسوية الملف اتلنووي الايراني یتطلب الاعتراف بحقها في استخدام الطاقة النوویة لأهداف سلمیة بحتة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تمديد مهلة المشاركة في”جائزة فلسطين العالمية للآداب” بدورتها الثانية

أعلنت الامانة العامة لــ “جائزة فلسطين العالمية للآداب” تمديد مهلة المشاركة في الدورة الثانية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *