أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غوتيريش يحذر من عواقب مدمرة لاجتياح رفح

غوتيريش يحذر من عواقب مدمرة لاجتياح رفح

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن اجتياحا إسرائيليا لمدينة رفح بجنوب قطاع غزة ستكون له عواقب إنسانية مدمرة، وتأثير مزعزع على استقرار المنطقة.
وخلال استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا مساء الاثنين في نيويورك، حث غوتيريش حركة حماس وإسرائيل على بذل ما في وسعهما للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه البالغ من التحركات العسكرية الإسرائيلية في رفح، قائلا إن اجتياح المدينة سيكون أمرا غير مقبول، ولا يمكن احتماله بالنظر إلى وجود نحو 1.5 مليون نازح في المنطقة.
وجاءت تصريحات غوتيريش بعد ساعات من بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي ترحيل السكان والنازحين من الأحياء الشرقية لمدينة رفح استعدادا لعملية عسكرية في المنطقة.
وكان جيش الاحتلال قال إن عمليات الترحيل ستشمل نحو 100 ألف فلسطيني.
وفي وقت سابق ، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن ترحيل السكان من شرق رفح سيؤدي ببساطة إلى زيادة معاناة المدنيين، مضيفا أنه من المستحيل تنفيذ عملية إخلاء جماعية بهذا الحجم بشكل آمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله يعد الاسرائيليين بمفاجئات في البر والبحر والجو مؤكدا : خيار اقتحام الجليل وارد

أكَّد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أنَّ المقاومة في لبنان ستواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *