أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السلطات الامنية السعودية تعلن اعتقال تركي على خلفية جريمة مهاجمة مجلس عزاء حسيني في عاشوراء في الأحساء

السلطات الامنية السعودية تعلن اعتقال تركي على خلفية جريمة مهاجمة مجلس عزاء حسيني في عاشوراء في الأحساء

أعلنت السلطات الأمنية السعودية أنها ألقت القبض على شخص يحمل الجنسية التركيةأحد المتهمين في الحادث الإرهابي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي والذي استهدف مجلس عزاء حسيني في ذكرى عاشوراء في حسينية المصطفى في الأحساء، شرق المملكة، والتي يسكنها عدد كبير من الشيعة، .

وكشفت مصادر لصحافية «الوطن» السعودية اليوم السبت ان السلطات الأمنية اعتقلت الثلاثاء الماضي متهماً في قضايا الإرهاب وأمن الدولة من الجنسية التركية، وكان ذلك بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت في الأحساء أخيراً، وهي المرة الأولى منذ بداية الحرب السعودية ضد الإرهاب.
وأعلنت المصادر، التي لم يكشف عن هويتها، انه وبعد الحادث تم اعتقال 27 متهما جميعهم سعوديون وهابيون ما عدا حامل الجنسية التركية.
وكانت الجهات الأمنية قد اعتقلت 13 سعودياً وهابيا في ذات اليوم الذي قبضت فيه على المتهم التركي وذلك في اليوم التالي للحادث، فيما قبضت على 13 سعوديا آخرين يوم الأربعاء، ليصبح عدد السعوديين المتهمين 26 متهماً، الى جانب حامل الجنسية التركية المتهم الـ27.
وبعد دخول الوافد التركي في قائمة المتهمين، سجل هذا المتهم الحضور الأول لحاملي الجنسية التركية ضمن متهمي جرائم الإرهاب وأمن الدولة الذين بلغ عددهم حتى مساء أمس الأول نحو 3151 ما بين متهم ومحكوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *