أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “يديعوت أحرونوت”: قادة الأجهزة الأمنية مقتنعون بأنّ الحرب وصلت إلى طريق مسدود

“يديعوت أحرونوت”: قادة الأجهزة الأمنية مقتنعون بأنّ الحرب وصلت إلى طريق مسدود

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأنّ قادة الأجهزة الأمنية في كيان الاحتلال الإسرائيلي، توصلوا في اجتماعٍ إلى أنّ الحرب “وصلت إلى طريق مسدود”، في ضوء عدم دعم الولايات المتحدة تنفيذ عملية عسكرية في رفح.
وذكرت الصحيفة أنّ الاجتماع عُقد قبل 11 يوماً، ووُصف بـ”الحاسم”، إذ شكّل نقطة تحوّل في الموقف الإسرائيلي من صفقة التبادل.
وأشارت إلى أنّ وزير الأمن في حكومة الاحتلال ورؤساء هيئة الأركان و”الشاباك” و”الموساد” ومسؤول ملف المفاوضات، شاركوا في الاجتماع، لافتةً إلى أنّهم أجمعوا على أولوية استعادة الأسرى مقابل عودة الفلسطينيين إلى شمالي قطاع غزة من دون شروط والانسحاب من “نتساريم”.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت نقلا من القادة الامنيين الاسرائيليين”، أنّ “الجيش لا يخوض حرباً فعلية” في غزة، ونتنياهو وبن غفير “يتجاهلان هذه الحقيقة”.
كما أشارت الصحيفة إلى أنّ قادة الأجهزة أجمعوا على أنّ “إسرائيل فقدت ميزتين أساسيتين، هما الدعم الأميركي ووحدة الشارع”، لافتةً إلى أنّ المسؤولين خلصوا إلى هذه النتائج، تزامناً مع عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن جبهة الشمال ومن دون تهدئة في غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام الإحتلال: خطاب نصر الله الاخير هو الأقوى على الإطلاق!

شهد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء اليوم الاربعاء، تفاعلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *