أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ارتفاع عدد الشهداء بغزة والمقاومة تكثف قصفها لتجمعات الاحتلال

ارتفاع عدد الشهداء بغزة والمقاومة تكثف قصفها لتجمعات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من شهر اكتوبر الماضي ٫ ارتفعت إلى 34 ألفا و622 شهيدا، و77 ألفا و867 إصابة ،
وأشارت إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في سياق التطورات الميدانية أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصفها تجمعات للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من كيبوتس “نيريم”، في غلاف غزة برشقة صاروخية.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون تجمعا لجنود العدو على خط الإمداد لمحور “نتساريم” جنوب غرب مدينة غزة.
كما أعلنت السرايا أنها قصفت -بالاشتراك مع قوات عمر القاسم- “بوابل من قذائف الهاون تجمعا لقوات العدو في منطقة الشيخ عجلين” جنوب غرب مدينة غزة.
على الجانب الآخر كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 5 من جنوده خلال الساعات الـ24 الماضية.
ووفقا لإحصاءات الجيش التي لا يوجد مصدر مستقل لتأكيدها، ارتفع عدد العسكريين الجرحى في جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 3337، بينهم 1605 جنود أصيبوا منذ بداية الحرب البرية في 27 من الشهر ذاته.
وأشارت الإحصاءات إلى أن من بين المصابين 517 إصاباتهم خطيرة، و885 متوسطة، و1935 طفيفة.
وفي السياق، أفادت معطيات الجيش الرسمية بأن 608 ضباط وجنود قتلوا منذ بداية الحرب، بينهم 263 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *