أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انصار الله الحوثيون : سنستهدف السفن المتجهة لإسرائيل بالبحر المتوسط

انصار الله الحوثيون : سنستهدف السفن المتجهة لإسرائيل بالبحر المتوسط

أعلنت حركة أنصار الله ” الحوثيون ” ، اليوم الجمعة، بدء “المرحلة الرابعة من التصعيد”، وتشمل استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان له، إن القوات المسلحة اليمنية “ستقوم باستدهاف جميع السفن المتجهة إلى موانئ إلكيان الاسرائيلي في أي منطقة تطالها بغض النظر عن جنسيتها أو وجهتها”.
كما أكد أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ستقوم بقرض عقوبات شاملة على كل سفن الشركات المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية، في حال أقدمت قوات الاحتلال على شن عملية برية في رفح.
وأضاف “إذا شن العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح فسنفرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة، وسنمنع سفن الشركات المرتبطة بهذه الموانئ من المرور في منطقة عملياتنا بغض النظر عن جنسيتها ووجهتها”.
وقال العميد سريع إن الجماعة “تتابع تطورات المعركة في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي والأميركي، والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية ضد منطقة رفح.. وكذلك العرض المطروح على المقاومة في غزة، والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار”.
وأشار المتحدث باسم قوات المسلحة اليمنية إلى ان القوات المسلحة لن تتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى”، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
تصريحات يحيى سريع جاءت خلال مظاهرة في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني. وحملت حشود المتظاهرين لافتات كتب عليها “وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار”، ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتناهض الدعم الأميركي المستمر لإسرائيل، كما خرجت مظاهرات مماثلة في محافظات يمنية أخرى.
كما تأتي تصريحات سريع بعد ساعات من إعلان قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي، مساء الخميس، أن القوات المسلحة اليمنية “ت سحضر لجولة رابعة من التصعيد” إذا استمرت الحرب الإسرائيلية على غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *