أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مصدر عسكري يمني : العدوان الامريكي البريطاني يشن 5 غارات على ” مطار الحديدة الدولي “

مصدر عسكري يمني : العدوان الامريكي البريطاني يشن 5 غارات على ” مطار الحديدة الدولي “

اعلن مصدر عسكري في صنعاء ٫تنفيذ العدوان الامريكي البريطاني قصفا استهدف مطار الحديدة الدولي في غرب البلاد، بـخمس غارات جوية. ٫ ويأتي هذا العدوان غداة استهداف القوات الأمريكية والبريطانية بغارات جوية منطقتي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

بدورها، قال “أنصار الله” الحوثوين ان القوات المسلحة اليمنية تمتلك مخزونا كبيرا من أسلحة الردع الاستراتيجية، محذرة واشنطن ولندن من أي تصعيد يهدد أمن واستقرار اليمن.
والجدير بالذكر ان القوات المسلحة اليمنية استجابت لدعوة قائد انصار الله الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي منذ نوفمبر الماضي، بتنفيذ هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن تستهدف السفن الاسرائيلية والسفن المتجهة لموانئ كيان الاحتلال ، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة” وهو ما ادي شلل كامل في عمل ميناء ايلات وبقية الموانى وهذا التطور دفع بالادارة الامريكية الى تشكيل اسطول من السفن الحربية بقيادة البنتاغون باسم تحالف الازدهار بهدف الرد على عمليات انصار الله وهو القرار الذي دفع بالسيد عبد الملك الحوثي الى المطالبة بالرد على السفن الحربية والبريطانية والفرنسية وكذلك استهداف السفن التجارية لهذه الدول وتوسيع رقعة استهدافها حتى المحيط الهندي الطائرات المسيرة والثواريخ الباليستية . كما هدد السيد عبد الملك الحوثي بمفاجئات في العمليات العسكرية في المنطقة من شانها ارباك كل الحسابات العسكرية للولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا والدول الاقليمية المتحالفة معها في اشارة للسعودية والامارات والبحرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *