أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خبيرة أممية : سنعلن قريباً نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية : سنعلن قريباً نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

كشفت الخبيرة الدولية، كنغا تيبوري، المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي {يونيتاد} ان التحقيقات بشأن جريمة سبايكر عام 2014 في محافظة صلاح الدين وصلت إلى مراحل “متقدمة جداً” وسيتم الإعلان عنها قريبا.
وقالت تيبوري : ان “هجوم سبايكر وراءه دوافع ايديولوجية بسبب الايديولوجيات المعادية للشيعة التي أدت الى تنفيذ جريمة الابادة الجماعية والجريمة ضد الإنسانية هذه، رغم ان الضحايا ألقوا السلاح وارتدوا الملابس المدنية”.
وبينت، ان “التحقيق شمل البحث عن من خطط لجريمة تكريت، ومن نفذ، ومن اصدر الأوامر، وعدد المشاركين في الجريمة، وعدد الضحايا”.
وكان رئيس جنايات بغداد/ الرصافة، القاضي ضياء الكناني، قد اكد في 29 تشرين الثاني 2023، عن استشهاد أكثر من 3000 طالب على يد داعش دون ذنب سوى إنهم طلاب لم يباشروا في مهامهم كمنتسبين في القوى الأمنية
وأشارت الى، أن “أغلب منفذي الجريمة تم القصاص منهم بموجب القانون إضافة الى أن جميع هذه الأحكام اكتسبت الدرجة القطعية وإن المتبقي من هؤلاء الإرهابيين هم ملاحقون محلياً ودولياً، إضافة إلى صدور قرارات قضائية بحجز أموالهم المنقولة والعقارية وتعميم أوامر القبض بحقهم في جميع أنحاء العراق والأنتربول الدولي ومنع سفرهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *