أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / استشهاد 7 اشخاص وجرح 25 اخرين في تفجيرين بسيارتين مفخختين في حي العامل ببغداد وتطهير قرى في هيت من داعش

استشهاد 7 اشخاص وجرح 25 اخرين في تفجيرين بسيارتين مفخختين في حي العامل ببغداد وتطهير قرى في هيت من داعش

نفذ تحالف داعش الوهابي وفلول البعثيين تفجيرين اجراميين بسيارتين مفختتين استهدفا مدنيين في حي العامل في بغداد سقط نتيجتهما شهداء وجرحى .

وقال مصدر امني ان الانفجار الاول نجم عن سيارة مفخخة والتي كانت مركونة على جانب طريق، اعقبه انفجار مماثل بوقت متزامن وقع ايضاً قرب مكان الحادث الاول وكلا التفجيرين استهدفا طابورا للسيارات متقوفة عند محطة للوقود للتزود بالبنزبن .
اكد المصدر استشهاد 7 مواطنين على الاقل وجرح 25 اخرين في احصائية اولية .
على صعيد اخر ، قالت مصادر حكومية، اليوم السبت، ان عدة قرى في بلدة هيت غرب الرمادي اصبحت تحت سيطرة الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي بمشاركة العشائر اثر عملية عسكرية انطلقت ظهر اليوم.
واطلقت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية بقيادة آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان برزان العبيدي لغرض استعادة ناحية الدولاب وبلدة هيت غربي محافظة الانبار.
واكدت هذه المصادر ان تمت السيطرة على قرى برزة وجمالة والبوشطب وخمسة قرى اخرى وتم تطهيرها من تنظيم “داعش” الوهابي الذي تراجع نحو مركز بلدة هيت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *