أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أوباما يقر إرسال 1500 جندي إضافي للعراق ويطلب دعم ميزانية “حرب داعش” بـ5.6 مليار دولار

أوباما يقر إرسال 1500 جندي إضافي للعراق ويطلب دعم ميزانية “حرب داعش” بـ5.6 مليار دولار

في تجاهل واضح للتنسيق مع الحكومة العراقية ، أقر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إرسال 1500 جندي إضافي إلى العراق، للمشاركة في “مهام غير قتالية”، في إطار الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم “داعش الوهابي.”

وذكر البيت الأبيض، في بيان الجمعة، أن هذه القوات ستشارك في مهام تدريبية، وتقديم استشارات لقوات الأمن العراقية، بما فيها قوات “البيشمركة” الكردية، التي يعول عليها في التصدي لتنظيم “داعش”، الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.
كما أكد البيت الأبيض أنه سيطلب من الكونغرس 5.6 مليار دولار، لتمويل “عمليات تهدف إلى دحر وتصفية تنظيم داعش، بما فيها عمليات عسكرية، ضمن عملية العزم التام”، وهو الاسم الذي أطلقته الولايات المتحدة على الحرب التي تقودها ضد التنظيم المتشدد.
وذكر مدير “مكتب الإدارة والميزانية” في البيت الأبيض، شون دونوفان، في بيان أصدره الجمعة، أن الطلب يتضمن 1.6 مليار دولار لإنشاء صندوق لتدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية، بما فيها قوات البيشمرغة، التي تعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة العراقية، بمحاربة داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *