أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم البيت الابيض يرفض تاكيد او نفي توجيه اوباما رسالة سرية الى مرشد الثورة الاسلامية في ايران للعمل على مواجهة داعش

المتحدث باسم البيت الابيض يرفض تاكيد او نفي توجيه اوباما رسالة سرية الى مرشد الثورة الاسلامية في ايران للعمل على مواجهة داعش

بعدما كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عنها ، رفضت واشنطن تأكيد او نفي معلومات صحافية اشارت الى أن الرئيس باراك اوباما وجه رسالة سرية الى قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي بشان محاربة داعش .

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون ارنست إنه ليس في موقع يخولُه بحث رسائل خاصة بين الرئيس واي قائد في العالم.
وكرر ارنست القول إن ايران والولايات المتحدة بحثتا على هامش المفاوضات النووية التهديد الذي يشكله الارهابيون، لكنه اكد أن واشنطن لن تتعاون عسكريا مع ايران في هذا الصدد، ولن تشاطرها المعلومات الاستخباراتية، فيما كانت ايران قد اعلنت في وقت سابق انها تشكك في نويا الولايات التحدة والتحالف الذي تقوده في القضاء على داش ، ووصف قادة في الحرس الثوري الايراني عمليات القصف التي تنفذها طائرات التحالف بانها صورية وبعضها يستهدف البنية التحتية في سوريا.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الاميركية قد نقلت عمن أسمتها شخصيات اطلعت على نص الرسالةالتي وجهها اوباما الشهر الماضي لقائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي.
وقالت الصحيفة أن الرسالة يعتقد أنها الرابعة التي يوجهها اوباما الى آية الله خامنئي منذ تولي الرئيس الاميركي السلطة عام 2009.
وذكرت وول ستريت جورنال، أن اوباما تطرق في رسالته الى ما وصفها بالمعركة المشتركة ضد جماعة “داعش”، لكنه شدد على أن اي تعاون في مكافحة الجماعة سيكون رهنا بالتوصل الى اتفاق شامل في المجال النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *