أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “كتائب القسام” تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا شرقي خان يونس

“كتائب القسام” تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا شرقي خان يونس

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت أنها قتلت 14 جنديا إسرائيليا وأصابت آخرين في منطقتي الزنة وحي الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت “كتائب القسام” إنها قتلت 9 جنود إسرائيليين في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس و5 آخرين في حي الأمل غرب المدينة.
وأضافت أنها أصابت عددا آخر من الجنود في منطقة الزنة.
وأشارت الكتائب إلى أنها استهدفت 4 دبابات ميركافا في الزنة وناقلة جند بحي الأمل في خان يونس وأوقعت أفرادها قتلى وجرحى.
هذا وتتواصل المعارك بين الجيش الإسرائيلي وحركة “حماس” في قطاع غزة لليوم الـ183، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع نهاية شهر رمضان، جراء الحصار الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم السبت، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة إلى 33137 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر. وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد القتلى في صفوفه وصل إلى 600 فيما يؤكد مراقبون اجانب ان هذه الاحصائية غير واقعية وخاضعة للتزييف والخسائر الحقيقية في صفوف قواته اضعاف ما تعلنه قيداة جيش الاحتلال من ارقام لعدد قتلاها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *