أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المدن الايرانية تشهد تظاهرات ” طوفان الاحرار” في يوم القدس العالمي

المدن الايرانية تشهد تظاهرات ” طوفان الاحرار” في يوم القدس العالمي

شهدت طهران و عشرات المدن الايرانية تظاهرات احياء يوم القدس العالمي دعما للشعب الفلسطيني الصامد و خاصة سكان غزة ومقاومتها بوجه حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال منذ اكثر 182 يوما بدعم ومساندة ومشاركة الولايات المتجدة الامريكية .
ومؤسس الجمهورية الإسلامية الايرانية الراحل الإمام الخميني (رض) ، الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ، “يوم القدس” ، حتى لا ينسى اضطهاد الشعب الفلسطيني. كما يقام الحدث في أكثر من 90 دولة بمشاركة داعين الحرية من جميع أنحاء العالم.
واطلق المشاركون في المسيرات هتافات الموت لاسرائيل والموت لامريكا ٫ فيما شارك الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي و وزراء حكومته وقادة حرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني .
هذا وانطلقت في العاصمة طهران تزامنا مع تظاهرات يوم القدس ٫ مراسم تشييع القادة شهداء حرس الثورة الاسلامية الذين استشهدوا في العدوان الاسرائيلي على مبنى القنصلية الايرانية في دمشق وكان من بينهم جثمان الشهيد القائد محمد رضا زاهدي و”العميد محمد هادي حاج رحيمي” وهما من قدامى قادة فترة الدفاع المقدس {الحرب المفروضة على إيران}
واعلن رئيس اللجنة المركزية للانتفاضة ويوم القدس العالمي في ايران “العميد رمضان شريف” “اننا نعلن بكل فخر ان يوم القدس العالمي في هذا العام، اضحى يوما عالميا بامتياز وذلك بفضل تضحيات رجال المقاومة الفلسطينية في ساحات المعركة ضد الصهاينة، وخاصة حركتا حماس والجهاد الاسلامي، وقد تكللت هذه التضحيات بعملية طوفان الاقصى، وصمود المقاومين على مدى الاشهر الستة الماضية امام الكيان الصهيوني الذي اصيب بالافلاس وعلي لجأ الى المجازر الوحشية التي يقترفها يوميا بحق المدنيين والاطفال والنساء في غزة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *