أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد 7 جنرالات من حر س الثورة الاسلامية بينهم العميد رضا زاهدي في عدوان استهدف مبنى السفارة الايرانية في دمشق

استشهاد 7 جنرالات من حر س الثورة الاسلامية بينهم العميد رضا زاهدي في عدوان استهدف مبنى السفارة الايرانية في دمشق

اعلن في طهران استشهاد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، اليوم الاثنين.

واكد موقع نور نيوز استشهاد 7 أشخاص وعدد من الجرحى، في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي، لافتاً إلى استشهاد عدد من المستشارين الإيرانيين.
استشهاد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، اليوم الاثنين.

والشهيد محمدرضا زاهدي، ولد في 2 نوفمبر 1960 في إصفهان، وانضم إلى حرس الثورة الإسلامية عام 1980 وكان أحد القادة في حرس الثورة الاسلامية أثناء الحرب التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية و كان قائدا ل”لواء قمر بني هاشم 44″ و قائدا ” لفرقة الإمام الحسين (ع) 14″ بين عامي 1983 و 1986. وكان الشهيد العميد زاهدي قائدا للقوات البرية في حرس الثورة الإسلامية عام بين عامي 1986و1991.
ومن عام 2005 إلى 2007، أصبح أيضا قائد “قاعدة ثار الله” ومن عام 2017 إلى 2020، كان أيضا نائبا لعمليات حرس الثورة الإسلامية.
وعمل العميد الشهيد زاهدي في فيلق القدس من عام 2008 إلى عام 2016 وكان قائد قائد قوة القدس بحرس الثورة لسوريا ولبنان.

وكان مصدر عسكري سوري،قد اعلن في وقت سابق، أنّ عدواناً جوياً إسرائيلياً من اتجاه الجولان السوري المحتل استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وأكد أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصّدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.
وأضاف المصدر أنّ العدوان الإسرائيلي أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية بكامله، واستشهاد وإصابة كل من في داخله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *