أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سفن حربية تابعة لاسطول سلاح البحرية الايرانية تغادر ميناء بندر عباس متجه لخليج عدن

سفن حربية تابعة لاسطول سلاح البحرية الايرانية تغادر ميناء بندر عباس متجه لخليج عدن

ذكرت تقارير اخبارية ايرانية ان مجموعة من القطع البحرية التابعة لسلاح البحر بالجيش الايراني غادرت أمس الثلاثاء ميناء بندر عباس متجهة الى خليج عدن «لتأمين خطوط الملاحة البحرية للسفن الايرانية».

وأوضحت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (ارنا) ان المجموعة تضم المدمرة «جماران» كسفينة قيادة والبارجة «بوشهر» كسفينة اسناد.
وأضافت الوكالة ان هذه المجموعة من القطع البحرية «كانت قد بدأت مهمتها من المنطقة الأولى لسلاح البحر بالجيش (بندرعباس) وستعبر في اطار مهمتها الموكلة اليها مضيق هرمز وميناء جاسك وبحر عمان وشواطئ مكران وشمال المحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب».
وأشارت الى ان «ايفاد هذه المجموعة من قبل أركان قيادة سلاح البحر الى خليج عدن هدفه هو حماية مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الدولية».
وذكرت وكالة ارنا: «تتولى هذه المجموعة من القطع البحرية مهمة توفير أمن خطوط الملاحة البحرية للسفن التجارية والنفطية وسائر السفن التي ترفع علم الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة المذكورة ونجدة سائر السفن الأجنبية التي تطلب المساعدة الطارئة في خليج عدن».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *