أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدفيديف: عملية تحرير ” مدينة أفدييفكا ” كانت مهمة صعبة نجحت القوات الروسية في انجازها

مدفيديف: عملية تحرير ” مدينة أفدييفكا ” كانت مهمة صعبة نجحت القوات الروسية في انجازها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن عملية تحرير أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كانت مهمة صعبة، لكن القوات الروسية تعاملت معها بنجاح.
وأوضح مدفيديف في مقابلة أجرتها معه وسائل الإعلام الروسية، اليوم الأربعاء، أن “المنطقة (مدينة أفدييفكا) كانت محصنة، وتحصيناتها لم يتم إنشاؤها في عام أو عامين، مضيفا أن التحصينات والدفاعات كانت قوية للغاية وهذا ما جعل من الممكن (للقوات الأوكرانية) الاحتفاظ بهذه المدينة”.
وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إلى أنه خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس فلاديمير بوتين في 20 فبراير مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، “تم إجراء تحليل لما حدث” في أفدييفكا.
واعتبر مدفيدف أن تحرير أفدييفكا “نجاح كبير للقوات المسلحة الروسية، وأن كل من شارك في هذه العملية هم أبطال”.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ يوم 17 فبراير الجاري، الرئيس فلاديمير بوتين بأن القوات الروسية بسطت سيطرتها بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد فرار جماعي لقوات كييف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء والتي يشاازك فيها انصار الله الحوثيين مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *