أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / موقع اية الله نمر النمر ينفي شائعات العفو عنه ويؤكد ان الهدف منها ” تخدير ” الناس في ايام عاشوراء

موقع اية الله نمر النمر ينفي شائعات العفو عنه ويؤكد ان الهدف منها ” تخدير ” الناس في ايام عاشوراء

نفى مقربون من رجل الدين الشيعي السعودي المعارض، اية الله نمر النمر، صدور عفو ملكي عنه، معتبرين أنها شائعات تهدف إلى تجنب حصول توتر بالشارع بالترافق مع إحياء المواطنون الشيعية في المنطقة الشرقية جيث يتركز انتاج النفط السعودي ، لمراسم “عاشوراء” ذكرى استشهاد الامام الحسين ع حفيد رسول الله ص، في حين أكدت عائلته أنها ستقوم الاثنين بأول زيارة له بسجنه في الرياض.

وقال الحساب الرسمي لموقع النمر على توتير في تغريدة له: “لا صحة للشائعة التي تقول إن الملك السعودي أصدر عفوا عن آية الله النمر وما الغرض منها إلا تخدير الناس وثنيها عن إطلاق سراحه.”
أما محمد النمر، شقيق رجل الدين المعارض، فقد غرد عبر حسابه على تويتر بالقول إن الزيارة العائلية الأولى للنمر ستجري الاثنين في سجن الحاير بالرياض بعد صدور حكم الإعدام بحقه، مضيفا: “متوجهون له طالبين من المؤمنين الدعاء” دون أن يتطرق إلى شائعات العفو.
وكانت محكمة سعودية قد أصدرت منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي حكما بإعدام اية الله النمر بتهم بينها مزاعم إثارة الفتنة واستخدام العنف ومواجهة رجال الأمن. وسبق ذلك قيام عدد من رجال الدين الشيعة في إيران، على رأسهم “آية الله جعفر سبحاني” أحد مراجع التقليد في مدينة قم، بالتحذير من إعدام النمر قائلا إن الأخير كان يريد “إعطاء النصيحة للحكام والأمراء.”
يشار إلى أن قوات الأمن السعودية قبضت صيف عام 2012 على اية الله النمر، أحد أبرز رجال الدين في المنطقة الشرقية من السعودية، والتي شهدت تحركات معارضة آنذاك، مؤكدة قيامه باستخدام القوة ضدها ومبادرته إلى إطلاق النار باتجاه رجال الأمن. ووجهت السلطات السعودية إليه اتهامات تتعلق بإثارة الفتنة واستخدام العنف، طالبة إنزال عقوبة الإعدام بحقه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني رئيسي : مدرسة الامام الخميني تعتمد مناهضة الاستعمار والاستكبار وجاءت الجمهورية الاسلامية لتطبيق هذا المنهج

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ، ان مدرسة الإمام الخميني مفجر الثورة الاسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *