أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران ترفض 3 مرات طلبا من الامريكيين لاقامة خط اتصال ساخن بين بين البلدين لتجنب اية حوادث بين سلاح البحرية الايرانية والسفن الحربية الامريكية في الخليج

ايران ترفض 3 مرات طلبا من الامريكيين لاقامة خط اتصال ساخن بين بين البلدين لتجنب اية حوادث بين سلاح البحرية الايرانية والسفن الحربية الامريكية في الخليج

كشف قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، الادميرال علي فدوي ،ان الاميركيين طلبوا 3 مرات عبر مراجع رسمية اجنبية ، منهاالسفارة السويسرية ، تدشين خط اتصال بين قوات البلدين مثلما كان بين اميركا والاتحاد السوفيتي السابق في فترة الحرب الباردة بينهما، بغية السيطرة على الاوضاع، وهو الطلب الذي رفض من جانب ايران بطبيعة الحال.

وشدد الادميرال فدوي ان على القوات الاميركية الرحيل عن الخليج منوه الى قدرات الحرس في مجال المعارك البحرية،
جاء ذلك في برنامج “ثريا” التلفزيوني الذي تم بثه اخيرا تحت عنوان “في مواجهة الشيطان” ،وقال الادميرال فدوي الى استراتيجية حفظ وحراسة الامن في الخليج ومضيق هرمز، واعتبر ان احد برامج القوة البحرية للحرس الثوري هو خروج اميركا من المنطقة ، مشيرا الى انه من برامج القوة البحرية لجمهورية الاسلامية هو رحيل الامريكيين من عن الخليج.
وكان الادميرال فدوي قد قال في وقت سابق ان اميركا هي الدولة الاكثر حرصا على امن واستقرار المنطقة وكي لا يتم اطلاق حتى رصاصة واحدة في هذه المنطقة، لان جميع مصالحها ستتعرض حينها للخطر.
جدير ذكره ان قائد القوة البحرية للحرس الثوري كان قد اعلن في تصريح خاص لوكالة انباء فارس قبل فترة ان هذه القوة تجري تمارين واسعة لكيفية مواجهة الاسطول البحري الاميركي وقال، لقد قمنا بالكثير من التمارين حول اغراق الفرقاطات الاميركية العملاقة، وبامكاننا اغراق الواحدة منها في غضون 50 ثانية.
واكد الادميرال فدوي قائد القوة البحرية للحرس الثوري ان من حق ايران حسب القوانين الدولية التحكم بالخليج ومضيق هرمز لانه اذا لم تعر القطع البحرية الاميركية اهتماما لتحذيرات الحرس، فانها ستشاهد على الفور عددا كبيرا من قطعنا البحرية محيطة بها او ان صواريخنا قد اقفلت عليها.
واكد الادميرال فدوي القول: اننا نضع المعدات التي نريدها نحن امام انظار الاميركيين وهنالك الكثير من المنظومات التي لم تعرض وتبقى تحضيرا للمستقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *