أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انتهاء مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” للدفاع الجوي في إيران

انتهاء مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” للدفاع الجوي في إيران

أعلن المتحدث باسم مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” للدفاع الجوي الإيراني، العميد عباس فرج بور، مساء اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير 2024، عن انتهاء المناورات التي شاركت فيها مختلف صنوف القوات المسلحة الإيرانية المرتبطة مهامها بالدفاع الجوي.

وجرت مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” بمشاركة قوات الدفاع الجوي للجيش، والقوات الجوفضائية لحرس الثورة، والقوات البحرية للجيش وحرس الثورة وباقي قطاعات القوات المسلحة ومنها وحدات الدفاع الجوي للقوات البرية للجيش، وحرس الثورة، والتي سجلت جميعها آداءً جيدًا ضمن الشبكة الموحدة للدفاع الجوي في البلاد، حسبما أكَّد العميد فرج بور.
وأضاف أنَّ هذه المناورات تم تقييمها واختبارها عبر ابتكارات وإبداعات وقدرات جديدة، مشيرًا إلى أنَّ المراحل المختلفة لهذه المناورات شملت تمرينًا وتقييمًا للحرب أو القتال باستخدام برمجيات ذكية، واتِّباع نماذج الدفاع الجوي في جنوب البلاد ومياه الخليج الفارسي وبحر عمان ومضيق هرمز.
وفي ما يتعلق بدور القوات الجوية للجيش والقوات الجوفضائية في هذه المناورات، اكد العميد فرج بور أنَّ الهجمات الجوية بواسطة الطائرات المقاتلة والطائرات المُسيَّرة والطائرات المأهولة أيضًا قد جرى تقييمها بصورة جيدة حيث اختُبرت العمليات الاعتراضية التي تنفِّذها القوات الجوية للجيش، وتم أيضًا اختبار قدرات الدفاع الجوي في السماء أيضًا، مشيرًا إلى أنَّ النتائج جاءت لافتة.
كما شدد على أنَّ هذه المناورات تضمَّنت تمارين للتصدي لمختلف أنواع التهديدات كالطائرات المُسيَّرة الجوَّالة والطائرات غير المأهولة والذخائر الذكية التي تُطلَق من مسافات بعيدة والطائرات المُسيَّرة ذات المقطع (الراداري) الضئيل، كقوات مهاجمة، لافتًا إلى أنَّ القوات المتصدية للهجوم سجَّلت آداءً ناجحًا جدًا في مرحلة الكشف والرصد والاشتباك والتدمير.
كما أوضح أنَّ تآزُر وتعاون القوات والوحدات المختلفة يعتبر أيضًا من النجاحات الأخرى لهذه المناورات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *