أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مجلس أمن إقليم كردستان يعلن مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء قصف حرس الثورة الاسلامية لاهداف في اربيل

مجلس أمن إقليم كردستان يعلن مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء قصف حرس الثورة الاسلامية لاهداف في اربيل

أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان عن مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء القصف الإيراني على أربيل.
وأعلن مجلس أمن إقليم كردستان في بيان أنه “في الساعة 11:30 من ليل الاثنين 15/16 يناير 2024، قصف حرس الثورة الاسلامية عدّة مناطق مدنية في أربيل بصواريخ باليستية، وحسب الإحصائيات الأولية، استشهد أربعة مواطنين مدنيين وأصيب ستة آخرون، والوضع الصحي لبعضم غير مستقر”.
ووصف المجلس القصف الإيراني بأنه “انتهاك صارخ لسيادة إقليم كوردستان والعراق، ويجب على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي عدم الصمت تجاه هذه الجريمة”.

وكان حرس الثورة الإسلامية قد اعلن فجر الثلاثاء عن استهداف مراكز تجسس وتجمعات للارهابيين و مقرات لادارة وتنفيذ العمليات الارهابية في اربيل تابعة للموساد الاسرائيلي بعدد من الصواريخ الباليستية.
وأفاد في بيان بأنه “ردا على الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية نعلن استهداف مقرات الجواسيس والتجمعات الإرهابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة في منتصف الليل بعدد من الصواريخ الباليستية”.
وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيانه أنه تم تدمير الأهداف،

كما اقدم حرس الثورة الاسلامية على توجيه ضربات صاروخية لمقرات الارهابيين في سوريا في اطراف حلب وادلب .
وأفادت مصادر محلية في مدينة إدلب السورية، أن صواريخ حرس الثورة الاسلامية قصفت مواقع تابعة لجماعتي تحرير الشام والحزب التركستاني الإرهابيين في منطقة جبل السماق بإدلب.

مقتل رئيس شركة فالكون للأمن والحراسة

كما أعلنت مصادر إعلامية كردية، بأن رئيس شركة فالكون للأمن والحراسة المدعو “بيشرو دزيي” -غطاء للموساد الإسرائيلي والمسؤول عن حمايتهم في أربيل ومسؤول الدعم اللوجستي لهم- لقي مصرعه، جراء استهداف منزله بصواريخ حرس الثورة الاسلامية في اربيل فجر اليوم الثلاثاء.
فيما كشفت موقع نور نيوز الإيراني، المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، بأن بيشرو دزیی يعتبر مسؤولاً عن تصدير النفط من كردستان العراق إلى الكيان الصهیوني.
وكان دزيي على علاقة وثيقة بالموساد وكان أيضًا مالكًا لمجموعة شركات Empire التي كانت تنشط في مجال تجارة النفط، و قد أنشئ هذا المجمع عام 2003 بعد أحداث العراق وكان يعمل في إنتاج النفط.
ووفقاً لمصادر كردية مطلعة كان لدى مجموعة SB Falcon أيضًا جيش خاص صغير يضم أفرادًا عسكريين أمريكيين سابقين.
كما أفادت مصادر محلية في مدينة إدلب السورية، أن صواريخ باليستية تابعة لقوات حرس الثورة الاسلامية قصفت مواقع تابعة لجماعتين ارهابيتين في إدلب، فجر اليوم الثلاثاء.


دزيي صاحب شركة فالكون جروب ، والتي تعمل بشكل أساسي في الامن والإسكان والنفط، وتقدر ثروته بـ 2.5 مليار دولار ، ويعتبر من اغنى 10 اشخاص في الإقليم، وهو من المقربين من عائلة بارزاني الحاكمة للإقليم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *