أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / علاء البروجردي في فرنسا : داعش خطر جاد على المنطقة واوروبا

علاء البروجردي في فرنسا : داعش خطر جاد على المنطقة واوروبا

أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ان “داعش” يشكل خطرا جادا على المنطقة والدول الاوروبية، متسائلا: كيف يمكن ان يكون في اوروبا الآلاف من المؤيدين للفكر الداعشي وبماذا نفسر ذلك؟

جاء ذلك في تصريحات صحفية للبروجردي في زيارته الحالية لفرنسا ، وبحث فيها القضايا الاقليمية بما فيها التطورات في منطقة الشرق الاوسط وخاصة سوريا ولبنان والعراق وظاهرة الارهاب والتطرف لاسيما عصابة “داعش” الارهابية وآخر مستجدات الموضوع النووي
والتقى علاء الدين بروجردي مع وفد برلماني ايراني ،اليزابيث غيغو، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني الفرنسي، كما التقى مع عدد من المسؤولين وخاصة المسؤولين البرلمانيين الفرنسيين، بمن فيهم رئيس مجلس الشيوخ ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، ورئيسة لجنة الشؤون الدفاعية ورئيس الوزراء الاسبق وعدد من اعضاء مجلس الشيوخ ونواب البرلمان، حيث بحث معهم بشأن القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.
ودارت محادثات الجانبين حول محاور التعاون البرلماني والسياسي والاقتصادي والثقافي، فضلا عن القضايا الاقليمية بما فيها التطورات في منطقة الشرق الاوسط وخاصة سوريا ولبنان والعراق وظاهرة الارهاب والتطرف لاسيما عصابة “داعش” الارهابية وآخر مستجدات الموضوع النووي.
وخلال الزيارة، أكد بروجردي على اهمية التعاون البرلماني بين البلدين، ولفت الى ان الطاقات المتوفرة لدى مجلس الشورى الاسلامي والبرلمان الفرنسي من شأنها ان تساعد في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
واشار بروجردي الى الظروف الحساسة والخطيرة لمنطقة الاوسط والتهديدات الارهابية، وأكد جدية خطر “داعش” على المنطقة والدول الاوروبية، وقال: كيف يمكن ان يكون هناك في الدول الاوروبية آلاف الاشخاص مؤيدون للفكر الداعشي وينضمون اليها؟
وشدد على ضرورة التصدي دون تمييز لجميع الجماعات الارهابية وعدم تقسيم الارهاب الى ارهاب جيد وارهاب سيئ، وأكد جدية ايران في محاربة “داعش”، الا انها لا تتعاون مع التحالف الذي تم تشكيله لمحاربة داعش، لأنها لا تثق بأهدافه.
وفي هذه اللقاءات، اكد الجانب الفرنسي على دور الجمهورية الاسلامية الايرانية واهميتها في تسوية الازمات الاقليمية والدولية.
وبشأن المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1، قال بروجردي ان الفرنسيين اعربوا خلال المحادثات عن رغبتهم بالتوصل الى نتيجة في المفاوضات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *