أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير رسمي: ميزانية وكالات الاستخبارات الامريكية بلغ 68 مليار دولار عام 2014 حصلت منها وكالة CIA على 50 مليار ونصف المليار

تقرير رسمي: ميزانية وكالات الاستخبارات الامريكية بلغ 68 مليار دولار عام 2014 حصلت منها وكالة CIA على 50 مليار ونصف المليار

اعلنت السلطات الفيديرالية في الولايات المتحدة، أمس الخميس، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية انفقت خلال السنة المالية 2014 حوالى 68 مليار دولار، أي تقريباً المبلغ نفسه الذي أنفقته في السنة السابقة.

وأظهرت أرقام نشرها مكتب المدير الوطني للاستخبارات ووزارة الدفاع أن نفقات الوكالات الاستخبارية الامريكية الـ17 التي بلغت في العام 2011 أعلى مستوى لها بوصولها إلى حوالى 80 مليار دولار تراجعت مذاك تدريجياً.
تعد هذه الأرقام مستقاة من الميزانية التي أقرها الكونعرس للسنة المالية 2014 التي انتهت في آخر سبتمبر.
وفي تفصيل لهذه النفقات، بلغت كلفة البرنامج الوطني للاستخبارات، بما في ذلك وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)، 50,5 مليار دولار، في حين ذهبت الـ17,4 مليارات دولار الباقية لبرنامج الاستخبارات العسكرية.
ورفض المسؤولون الأمريكيون الإدلاء بأي تفصيل إضافي حول كيفية إنفاق هذه الأموال أو أبوابها.
وخلال السنة المالية 2013 بلغت النفقات الاستخبارية أيضاً حوالى 68 مليار دولار، علما بأن الميزانية التي كانت مرصودة لها أصلاً كانت أعلى من ذلك ولكنها خفضت بموجب الاقتطاعات التلقائية التي فرضها الكونجرس.
يذكر ان اغلب ميزانية وكالة المخابرات الامريكية وكالة CIA تصرف على زعزعة الامن والاستقرار في الدول التي ترفض ان تكون في محور الولايان المتحدة مثل ايران وسوريا وفي خلق الازمات وزعزعة الاستقرار في روسيابالاضافة الى تمويل العمليات السرية لعشرات الالاف من عملاء هذه الوكالة المنتشرين في جميع مناطق العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *