أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الجمهورية: الكيان الصهيوني بات عاجزا امام المقاومة

رئيس الجمهورية: الكيان الصهيوني بات عاجزا امام المقاومة

اكد الرئيس الايراني اية الله ابراهيم رئيسي ان المقاومة التي لا تمتلك القوات الجوية والبحرية وتمتلك فقط القوات البرية جعلت الكيان الصهيوني عاجزا امام انجازاتها بفضل قوة الايمان وهذا ما يؤكد عليه جميع المحللين والخبراء.

واضاف اية الله ابراهيم رئيسي اليوم الجمعة في مراسم تشييع جثامين شهداء الهجومين الارهابيين في مدينة كرمان يوم الاربعاء، اننا اليوم في هذه المدينة والى جانب اهاليها الذين تالقوا في مختلف الامتحانات بفضل بصيرتهم الثورية وتواجدهم في مختلف الساحات.
وفي هذه المراسم التي اقيمت في مصلى مدينة كرمان، اضاف رئيس الجمهورية متسائلا لماذا يكنون الاعداء الحقد لشهيد قاسم سليماني واسمه وضريحه وصورته وزواره؟ واجاب كل هذا الحقد يعود لما قام به الشهيد سليماني كونه حقق انجازا كبيرا.

وصرح ان العدو وبعدما شكل كيانا مزيفا وغاصبا في فلسطين ومارس الظلم والتعسف بحق الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاما، كان يريد ان يبدأ عملا جديدا مضيفا ان اسرائيل هي ارض شكلت باسم الدفاع عن اليهود وان الكيان الصهيوني كان يريد ان يشكل خلافة اسلامية في المنطقة باسم الاسلام؛ كما قام به في فلسطين باسم الدفاع عن اليهود وكان ينوي تشكيل تنظيم داعش في العراق وسوريا كربيبته.
وتساءل ما قام به الشهيد سليماني؟ انه شكل حركة المقاومة في المنطقة مما يعتبره كبار رموز المقاومة شهيد القدس وهذا هو الحقيقة لان ما قام به الشهيد ساهم في الانجازات التي تحققها المقاومة اليوم كونه لعب دورا فريدا في هذه الانجازات وعلينا ايضا ان نشيد بجهود فلسطين وحركة حماس و حزب الله في لبنان.
واضاف ان فلسطين هي المنتصر حتى اليوم و ان الكيان الصهيوني هو الذي فشل في الحرب امام المقاومة.
وشدد الرئيس الايراني قائلا :ن الامن الذي تنعم به اليوم المنطقة وغرب اسيا يعود الى مساعي الشهيد سليماني حيث انه وقوى المقاومة احبطوا المخطط الامريكي المتمثل في تشكيل اسرائيل اخرى في المنطقة وهذا ما يفسر حقد الولايات المتحده الامريكية والكيان الصهيوني واذنابه في المنطقة تجاه الشهيد قاسم سليماني واسمه ونهجه وضريحه و زواره مما ارتكبوا جريمة شهدناها في مدينة كرمان في ضريح الشهيد سليماني.
وخاطب الرئيس الايراني اهالي كرمان و عوائل شهداء الجريمة الاخيرة التي حدثت الاربعاء الماضي وقال لتعلموا ان دماء ابناءكم الشهداء سوف تزول الجهل ونشهد صحوة الشعوب في مختلف دول العالم والفضل فيها يعود الى دماء الشهداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *