أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر مصفاة صغيرة للنفط في بيجي والعبادي يعد باعدام المئات من داعش ردا على اعدام اعداد كبيرة من عشيرة البونمر

قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر مصفاة صغيرة للنفط في بيجي والعبادي يعد باعدام المئات من داعش ردا على اعدام اعداد كبيرة من عشيرة البونمر

ذكرت مصادر في شرطة صلاح الدين ، ان قوات الجيش والحشد الشعبي ، تمكنت اليوم الخميس من تحرير مصفاة صغيرة للنفط ومعمل لانتاج الغاز من سيطرة تنظيم داعش الوهابي بالقرب من قضاء بيجي / 200 كم شمال بغداد.

وقالت مصادر أمنية إن القوات العسكرية تمكنت من السيطرة على مصفاة التكرير في بلدة الصينية ومعمل غاز الصينية بهجوم بدأ صباح اليوم وتم فصل قضاء بيجي عن بلدة الصينية وهي الان على مشارف بيجي.
واشارت المصادر إلى أن المنطقة شهدت اشتباكات محدودة وسط هروب لعناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين باتجاه بلدة الشرقاط .
واوضحت المصادر :أن قوات الجيش العراقي تجري الان عملية التفاف من جهة الغرب للسيطرة على قاعدة الصينية الجوية للمروحيات والسيطرة على طريق بيجي – حديثة وطريق موصل- بيجي وتحقيق تواصل مع القطعات العسكرية التي تدافع عن مصفاة التكرير في بيجي .
على صعيد اخر ،اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي الخميس ان قيام (داعش الوهابي ) بإعدام عدد من أبناء عشيرة البونمر في محافظة الأنبار « تغطية لهزائمه»، فيما توعّد بالرد بكل قوة وحزم على هذه الجريمة.
وقال العبادي، في بيان إن «جريمة إعدام عدد من أبناء عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار على يد تنظيم داعش، تكشف ان هؤلاء الإرهابيين لا يميّزون بين عراقي وآخر في إراقة الدماء وانتهاك الحرمات»، معتبراً ان «هذه الجريمة ما هي إلا تغطية على هزائم التنظيم». وتوعد العبادي باعدام المئات من داعش ردا على اعدام ابناء وروؤساء عشيرة البونمر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *