أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تونس : الاعلان رسميا عن فوز ” حركة نداء تونس ” في الانتخابات التشريعية بـ 85 صوتا تليها حركة النهضة 69 صوتا

تونس : الاعلان رسميا عن فوز ” حركة نداء تونس ” في الانتخابات التشريعية بـ 85 صوتا تليها حركة النهضة 69 صوتا

تم الاعلان رسميا عن فوز حركة “نداء تونس” العلمانية بقيادة السبسي ” فلول نظام بن علي ” بـ 85 مقعدا في البرلمان الجديد المؤلف من 217 عضوا بينما حل حزب “حركة النهضة” الإسلامي في المرتبة الثانية بحصوله على 69 مقعدا.

ووفقا للنتائج الرسمية، التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس في وقت مبكر من الخميس 30 أكتوبر/تشرين الأول، حصل “الاتحاد الوطني الحر” على 16 مقعدا تلاه حزب “الجبهة الشعبية” بـ 15 مقعدا ، وشارك في الانتخابات 60% ممن لهم حق التصويت.
وكانت تونس شهدت الأحد 26 أكتوبر/تشرين الأول انتخابات تشريعية هي الأولى بعد إقرار الدستور الجديد، وبعد نحو أربعة أعوام من الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي، وسط إجراءات أمنية مشددة في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *