أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول بميليشيات الجيش الحر يؤكد وجود كتيبة انتحاريات ارهابيات عند داعش قوامها 200 انتحارية من جنسيات عربية

مسؤول بميليشيات الجيش الحر يؤكد وجود كتيبة انتحاريات ارهابيات عند داعش قوامها 200 انتحارية من جنسيات عربية

كشف ما يعرف بمسؤول الاستخبارات في ” ميليشيات الجيش الحر ” حسام العواك النقاب عن وجود ثلاث كويتيات ضمن كتيبة الخنساء التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» فيما يبلغ عددهن حتى الان 200 ارهابية .

وبين العواك في تصريح لـ«الوطن» الكويتية ،ان المسؤولة عن تلك الكتيبة النسائية تتولاها امراة تدعى “أم المقداد” وتتبع مباشرة للارهابي ابو بكر البغدادي ومهمتها تنفيذ عمليات خاصة انتحارية ارهابية، مشيراً الى ان تعداد تلك الكتيبة وصل الى ما يربو على 200 مقاتلة ومن المتوقع زيادته.
وأوضح ان الارهابيات في تلك الكتيبة بما فيهن الكويتيات، أزواج ارهابيين في «داعش»، معتبراً ان عدد الكويتيات في كتيبة الخنساء قليل مقارنة بعدد الجنسيات الأخرى.
ورداً على سؤال حول مهام تلك الكتيبة أجاب بالقول «معظم المقاتلات فيها من الانتحاريات، كما ان لها مهام دعم لوجستي ونقل الذخيرة والسلاح وأحياناً المشاركة في القتال». وقال ان لتلك الكتيبة أيضاً مهاما غير قتالية تتمثل في أمور شرطية من قبيل تفتيش النساء في المعابر.
وكشف عن تعرضن ميليشيات الجيش الحر لهجوم مسلح من ارهابية تونسية تتبع تلك الكتيبة حيث تظاهرت في البداية بأنها تعبر بشكل اعتيادي ، بعد ان ترجلت من سيارة مكشوفة من الخلف، لكن عند الاقتراب منها ومحاولة تفتشيها بعد الشك بها حاولت استخدام الحزام الناسف لكنه تم القاء القبض عليها قبل ان تتمكن من استخدام هذا الحزام.
وقال ان تلك الكتيبة، التي تتمركز في محافظة الرقة السورية، انتقلت للقتال الآن في كوباني من أجل استهداف مراكز كردية، مشيراً الى ان احدى المقاتلات أقدمت بالفعل على تفجير نفسها في مبني «البلدية» في كوباني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *