أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل مصور “الجزيرة” سامر أبو دقة بخان يونس و3 من الدفاع المدني كانوا يحاولون إنقاذه ـ صورة

مقتل مصور “الجزيرة” سامر أبو دقة بخان يونس و3 من الدفاع المدني كانوا يحاولون إنقاذه ـ صورة

اعلنت ادارة قناة الجزيرة القطرية استشهاد مصورها الزميل سامر أبو دقة، مشيرا إلى أن جثمانه وصل إلى “مجمع ناصر” الطبي في خان يونس ٫ كما استشهد 3 من عناصر الدفاع المدني أثناء محاولتهم إنقاذ الصحفي أبو دقة في خان يونس حيث كان جيش الاحتلال يمنعون وصول المسعفين اليه حتي فارق الحياة من شدة النزف.
إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الأربعاء الماضي، ارتفاع حصيلة قتلى الصحفيين إلى 89 منذ 7 أكتوبر.
وقبل حوالي أسبوع، أصدر الاتحاد الدولي للصحفيين تقريرا، أحصى فيه استشهاد 94 صحفيا وعاملا إعلاميا، بينهم 9 صحفيات، في عام 2023، مشيرا إلى استشهاد 68 صحفيا منذ بدء النزاع في غزة، أي أكثر من حالة قتل واحدة يوميا.
من جهتها، أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” – في حصيلة مثيرة للتساؤل – عن مقتل 45 صحفيا عام 2023 ما يعادل نصف ما أعلنه الاتحاد الدولي للصحفيين في وقت سابق.
وأظهر التقرير السنوي للمنظمة أن فلسطين باتت أكثر الأماكن خطورة في العالم على الصحفيين.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *