أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش والحشد الشعبي تطهر مناطق واسعة واحياء في قضاء بيجي وقتل اعداد كبيرة من داعش وتدمير 14 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون

قوات الجيش والحشد الشعبي تطهر مناطق واسعة واحياء في قضاء بيجي وقتل اعداد كبيرة من داعش وتدمير 14 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون

اكد مصدر قيادي في قوات الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت ، تحقيق انتصارات كبيرة على عناصر داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين في عمليات عسكرية واسعة هذا اليوم ، حيث تم تحرير مناطق كبيرة من ” قضاء بيجي ” والمناطق المتاخمة لها في صلاح الدين وتطويق الارهابيين في مركز مدينة بيجي .

وقال المصدر ان قوات الجيش وقوات الجيش الشعبي نجحت في عملياتها العسكرية في تدمير 14 عجلة عسكرية مفخخة كان يستعد انتحاريون يقودونها لمهاجمة قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي بهدف عرقلة تطهير المناطق باتجاه بيجي ، وتم قتل جميع الانتحاريين فيها .
ووفق المصدر فقد نجحت قوات الجيش والحشد الشعبي في معارك شرسة مع داعش الوهابي من تحرير مناطق الحجاج والحمرة واحياء العسكري والصناعي والنفط والشهداء والجمعيات .
ووفق المصدر : فقد تم قتل اعداد كبيرة من الارهابيين من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم فلول النظام البائد من البعثيين في هذه العمليات، وتم ضبط عشرات الاليات العسكرية والمدرعات التي كانت داعش قد استولت عليها في عملياتها الارهابية بعد سقوط الموصل بيدهم في 10 حزيران الماضي كما تم الاستيلاء على اسلحة وذخائر .
وقال المصدر ان مروحيات طيران الجيش شاركت في العمليات العسكرية وفي احدة غراتها نجحت في قتل 25 ارهابيا من داعش في مسجد في وسط مدينة بيجي كان يتحصن بها الارهابيون .
واكد المصدر انه سيتم خلال الـ 24 ساعة من السيطرة بشكل كامل على قضاء بيجي ومركز قضاء بيجي وتحريرها من ارهابي داعش وحلفائهم فلول البعثيين ، مشيرا الى ان المقاتلين كانوا يهاجمون عناصر داعش وهم يهتفون ياحسين باصوات عاليةبشكل زرع الرعب في صفوف داعش افلول البعثيين واعداد كبيرة منهم تركوا اسلحتهم وذخائ وفروا الى مناطق بعيده عن قضاء بيجي باتجاه الشرقاط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *