أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس الايراني رئيسي: معركة “طوفان الأقصى” غيّرت المعادلات وحولت القضية الفلسطينية اليوم الى قضية عالمية.

الرئيس الايراني رئيسي: معركة “طوفان الأقصى” غيّرت المعادلات وحولت القضية الفلسطينية اليوم الى قضية عالمية.

أكد الرئيس الإيـراني السيد ابراهيـم رئيسي أن “الكيـان “الإسرائيلي” عجز عن الصـمود أمام المقاومة بعد الـ7 من تشرين الأول وانهار تمامًا”، وأضاف “لم يحقق الكـيان الصهيوني أي انتصار”، وأوضح أن “قتل النساء والأطفال ليس انتصارًا والمجازر التي ارتكبها في غزة ليس لها مثيل بالعالم”.

كلام الرئيس الإيراني جاء خلال مقابلة له مع خمس قنوات تلفزيونية عربية تابعة لمحور المقاومة ؛ مستعرضًا خلالها الوضع الراهن في فلسطين وغزة.وأضاف ان “هناك صحوة في العالم كله تجاه جرائم الكـيان الصهيوني”، ولفت إلى أنَّ “كافة المنظمات الأممية التي تدافع عن حقوق الانسان مُسيّسة”.
السيد رئيسي أكد أن “تحرير القدس الشريف هو شأن الأمة الاسلامية، والفلسطينيون هم في الصف الأمامي لكن بعض الدول انشغلت في اتفاقيات التطبيع التي حاول من خلالها العـدو تصفية القضية الفلسطينية”.
وتابع “معركة طوفان الأقصى غيّرت المعادلات فالقضية الفلسطينية اليوم هي قضية العالم الذي بات يرى أن المقاومة على حق”، ولفت إلى أن “أول هزيمة للكيان الصهيوني وأميركا هي هزيمتهما بضمائر الناس حيث أُدينا عالميًا”، وأشار إلى أن “الكيان الصهيوني أراد القضاء على المقاومة في غـزة إلا أنَّه لم يستطع فعل ذلك لأن لدى المقاومة قوّة الإيمان، وحوّل الفلسطينيون حرب الأحجار إلى حرب الصواريخ”.
وشدد الرئيس الايراني على أن “قبول الكـيان الصهيوني الهدنة هو هزيمة نكراء له لأنه لأكثر من 40 يومًا من العدوان لم يستطع تحقيق أهدافه”، وأضاف “نتنياهو مجرم ويجب محاكمته وهو أول ضحية لعملية طوفان الأقصى لذلك يريد وأفراد حكومته استمرار الحرب”.وأشار السيد رئيسي إلى أن “مواصلة الحرب ليس لصالح الكيان الصهيوني وداعميه، وهم يرون أنهم لا يحققون أيّ مكاسب، ولكن حكومة نتنياهو تريد الاستمرار في الحرب ظنًا منها أنها ستُنجحها”.
واضاف الرئيس الايراني قائلا : “المقاومة حق مشروع ونحن نسأل سائر الدول لماذا لا تدافعون عن فلسطين؟”، لافتًا إلى أن “تهجير أهل غـزة مستحيل؛ فهم مقاومون وصامدون ولن يستطيع العدو الاستيلاء على أرض غـزة أو الضفة الغربية”، ومشيرًا إلى أن “العالم كله حين يرى الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني سينفد صبره فهناك حدٌّ لذلك لأن الشعوب تحركت وتفرض إرادتها على الحكومات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والمصابين في مجزرة جديدة بجباليا وقصف عنيف على خان يونس والشجاعية

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في بلدة جباليا شمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *