أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / إسرائيل تعترض صاروخ كروز والحوثيون يحذرون من استخدام سفنها

إسرائيل تعترض صاروخ كروز والحوثيون يحذرون من استخدام سفنها

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن إحدى مقاتلاته اعترضت صاروخ كروز، أُطلق تجاه مدينة إيلات. وفي وقت سابق مساء اليوم الأربعاء، دوت صفارات الإنذار في إيلات، على ساحل البحر الأحمر، بعد الاشتباه في تسلل طائرة دون طيار.

وقال جيش الاحتلال في بيان “في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل”.
وأوضح البيان أن “التهديد لم يخترق أراضي إسرائيل”.
ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي من أي مكان أطلق الصاروخ،  وكان جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن سبق وأعلنوا خلال الأسابيع الأخيرة الماضية إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تجاه إيلات، ردا على المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة.
وذكرت بلدية إيلات، في بيان لها أنه بعد التنبيه الذي تم تفعيله في المدينة، فقد أبلغ مسؤولو الأمن في المنطقة، أنه تم تنفيذ عملية اعتراض الصاروخ، ولا يوجد تهديد جوي
ويأتي الهجوم بعدما أعلنت القوات المسلحة اليمنية في حكومة الانقاذ في صنعاء الاثنين الماضي السيطرة على السفينة “غالاكسي ليدر” الذي يملكها رجل أعمال إسرائيلي واحتجازها مع طاقمها الدولي المكوّن من 25 شخصا قبلها بيوم.
وفي سياق متصل، قالت القوات البحرية اليمنية التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء إنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية “ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.
وجددت القوات البحرية اليمنية تأكيدها بأنها تستهدف “السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”. وحذرت في بيان لها “كافة الشركات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها”.
وقالت البحرية اليمنية التابعة لحكومة انصار الله إن “أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعا لعملياتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *