أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيمات جباليا والصبرة والشاطئ

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيمات جباليا والصبرة والشاطئ

ذكرت وسائل اعلام فلسطينية في غزة ٫ أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مساء الأربعاء منزلين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة ما أدى لمقتل 30 مواطنا بينهم أطفال ونساء وإصابة العشرات بجروح مختلفة.
كما اكدت وسائل الاعلام الفلسطينية أن هناك العشرات تحت ركام المنزلين وإصابة عشرات المواطنين وأيضا بينهم أطفال.
هذا وتواصل مقاتلات الاحتلال الاسرائيلية شن غارات على المناطق السكنية في مواقع متفرقة من قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد العشرات منذ صباح اليوم الاربعاء “.
وكانت مقاتلات الاحتلال قد قصفت منزلا في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أدى لارتقاء 8 شهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة”.
كما اعادت طائرات الاحتلال الحربية قصف مسجد الإخلاص في حارة العقاد الربوات الغربية وسط خان يونس جنوب قطاع غزة”، بينما تواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها وقنابل إنارة على مخيم الشاطئ غرب غزة.
هذا وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت مسجد المصطفى في منطقة الشيخ ناصر بخان يونس ليرتفع عدد المساجد التي تم تدميرها اليوم الاربعاء إلى 4 مساجد.
وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 35 جثمانا من تحت أنقاض المنازل التي قصفها الطيران الحربي الإسرائيلي بالحزام الناري قبل أيام في محيط مسجد الأشقر وسط مخيم جباليا في قطاع غزة.
واليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، “ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 10569 شهيدا و26475 جريحا”.
وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة بأنه “تم ارتكاب 1098 مجزرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر، و استشهد 10569 شخصا من بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة و649 مسنا، بالإضافة إلى 26475 جريحا”.
وتقول سلطات الاحتلال الإسرائيلية إن هجوم “حماس”، 7 أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *